شحادة ويزبك لوزير المالية: عليكم تعويض المتضررين من الحرائق في وادي عارة

توجّه النائبان د. إمطانس شحادة وهبة يزبك (التجمع الوطني الديمقراطي) برسالة مستعجلة لوزير المالية مطالبين فيها بالتعويض الفوري للعائلات المتضررة من الحرائق التي نشبت في وادي عارة يوم أمس الأربعاء والذي بسببها تم إخلاء ما يقارب 200 منزلا من عرعرة بالإضافة إلى احتراق 4 منازل بالكامل.

وأكد النائبان على أن الأضرار التي حصلت في عرعرة ليلة أمس هي أضرار مادية ونفسية جسيمة جدا وعلى الحكومة اعتبار ما حصل كارثة حقيقية وتعويض العائلات المتضررة.

وقال د. شحادة: 'هذه ليست المرة الأولى التي ينشب بها حريق بهذا الحجم هذا العام الذي يهدد سلامة وأمن أهلنا، على حكومة إسرائيل أن تجد الحلول السريعة لهذه المشكلة فحياة أهلنا وممتلكاتهم في أعلى سلم أولوياتنا، يجب على الحكومة أن تضع هذه القضية في مركز جدول اهتماماتها لتجنب الحرائق وقبل وقوع الكوارث الطبيعية'.

وأضافت يزبك: 'الدولة لا تقوم بالحد الادنى من الوسائل الوقائية لمنع نشوب حرائق جراء التغييرات في حالة الطقس. من غير المقبول أن يتكبد المواطنون خسائر فادحة بالممتلكات بسبب إهمال السلطات وعدم اتخاذها أي إجراءات وقائية. الحكومة هي المسؤولة المباشرة عن هذا الوضع وعليها وضع استراتيجية لوقف وهذه الكوارث للحفاظ على سلامة النفوس والممتلكات وعليها تعويض المتضررين فورا'.


تصميم وبرمجة: باسل شليوط