أبو شحادة: تحسين وضع التعليم في المدن المختلطة أولوية

من اللقاء بالرملة

بعد اللقاء الأول في حيفا؛ عقد الأربعاء في المدرسة الأرثوذكسية في الرملة اللقاء الثاني حول قضية التعليم في المدن المختلطة بمشاركة عدد كبير من المعلمين والمعلمات، مديري المدارس، وشخوص هامة ومؤثرة في مجال التربية والتعليم.

وجاء هذا اللقاء الذي نظمته لجنة متابعة قضايا التعليم العربي، مركز مساواة، ولجنة التربية والتعليم في القائمة المشتركة، في إطار عملية مسح احتياجات سلك التعليم في المدن المختلطة، وبناء طواقم عمل مهنية تقوم بوضع برامج عمل للنهوض بالتعليم العربي.

وعقب النائب سامي أبو شحادة على مشاركته في اللقاء وفي تنظيمه: 'كرئيس للجنة المدن المختلطة في القائمة المشتركة، سأستمر بالدفع من أجل عقد مثل هذه اللقاءات لتحديد احتياجاتنا، وضع الأهداف، والدفع بها قدمًا لتحسين وضع التعليم'.

كما أضاف أنه 'على مدار سنوات طويلة عانى السكان العرب في المدن المختلطة من تهميش مضاعف من المكاتب الحكومية ومن سلطة الحكم المحلي، نحن نعمل على بناء برامج عمل مهنية لجسر الفجوات وللنهوض بالمجتمع العربي في هذه المدن'.

وأنهى بالقول: 'يقدر عدد سكان المدن المختلطة بنحو 170 ألف نسمة ولهم مميزات وخصوصية التي يجب الانتباه إليها وبناء برامج عمل ملائمة لها'.




تصميم وبرمجة: باسل شليوط