نوّاب التجمع الوطني الديمقراطي يلتقون السفير الأردني

النائب د. مطانس شحادة: أكدنا على أهمية التعاون على المستوى السياسي مع الأردن
النائبة هبة يزبك: الأردن بوابتنا إلى العالم العربي
النائب سامي أبو شحادة: نحو توطيد العلاقات مع الأردن لمصلحة أهلنا وشعبنا


التقى صباح اليوم الثلاثاء نوّاب القائمة المشتركة عن التجّمع الوطني الديمقراطي السفير الأردني السيّد غسّان المجالي وذلك في مكاتب السفارة الأردنية في رمات جان.

وافتتح الجلسة النائب سامي أبو شحادة معبّرًا عن أهمية هذا اللقاء بالنسبة لنواب التجمع الوطني الديمقراطي والقائمة المشتركة كفاتحة متجدّدة للتواصل مع الأردن الشقيق وشعبنا العربي في الأردن.

كما شدّد النائب د.مطانس شحادة على أهمية التشاور بين القيادات العربية وممثلي الأردن في البلاد والوقوف عند القضايا الحارقة التي تشغل المواطن العربي.

ومن جانبها أكدت النائبة هبة يزبك على مفصلية دور الأردن في القضية الفلسطينية، وأشادت بدعم الأردن المتواصل للنضال الفلسطيني ضد الاحتلال.

وفي تعقيبه على اللقاء قال النائب شحادة: 'سعدنا بلقاء سعادة السفير، هذا مهم من أجل استمرار التعاون، لقد تحدّثنا عن الأوضاع السياسية وخطورة تصريحات نتنياهو بضم الاغوار وإنهاء آمال الشعب الفلسطيني بإقامة الدولة الوطنية'. وأضاف: 'لقد بحثنا كذلك مع السفير قضايا طلابنا في الجامعات الاردنية، وقضايا أخرى تهمّ مجتمعنا العربي في الداخل'.

وعقّبت النائبة يزبك على الزيارة بقولها: 'يهمنا جداً تعزيز العلاقات فيما بيننا، خاصة أن الأردن كانت ولا زالت النافذة الأساسية لنا كفلسطينيين في الداخل لتعزيز التواصل العربي'. كما وأضافت: “يهمنا العمل والتنسيق المستمر والمباشر حول القضايا المتعلقة بالطلاب، السياحة والاقتصاد والقضايا السياسية العامة'.

ومن جانبه عقب النائب  أبو شحادة على الزيارة بقوله:  'تأتي هذه الزيارة كجزء من برنامجنا لتوطيد العلاقات وترسيخها مع الأخوة في الأردن، كلنا ثقة أن لعملنا المشترك مع السفير الأردني سيكون هناك مردود إيجابي على المستويات الاقتصادي التعليمي الثقافي والسياحي لخدمة أهلنا وشعبنا'.

كما وأنهى بالقول: 'نحن نرى بالعلاقة مع العالم العربي بشكل عام ومع الأردن بشكل خاص أهمية كبيرة على المستوى الاستراتيجي'.






تصميم وبرمجة: باسل شليوط