عدالة يقدم رده على طلبات شطب ترشح القائمة المشتركة والنائبة يزبك

النائبة هبة يزبك

قدم مركز عدالة، مساء اليوم الأحد، رده القانوني باسم القائمة المشتركة والنائبة هبة يزبك، للجنة الانتخابات المركزية على طلبات الشطب المختلفة ضد القائمة المشتركة والنائبة يزبك في الانتخابات المقبلة.

واعتبر مركز عدالة أن "طلبات الشطب التي قدمها كل من الليكود ويسرائيل بيتينو وعوتسماة يهوديت لا تستند إلى أي أساس قانوني أو دستوري، بل جاءت بدافع من العنصرية والرغبة في التحريض على المرشحين العرب وإلغاء حق الأقلية العربية في اختار ممثليها السياسيين في الكنيست".

وأكد عدالة على أن "طلبات الشطب تستند على تزوير الحقائق وتحليلها بطريقة عنصرية ومضللة، وقام مقدموها باستعمال الترجمة الخاطئة لما قيل وكتب باللغة العربية من أجل تضليل الرأي العام، وأرفقوها كذلك بحملة إعلامية تحريضية ضخمة في محاولة للضغط على أعضاء لجنة الانتخابات المركزية، وللقضاة وهيئة المحكمة العليا في حال وصلت الطلبات إلى قاعتها".

ومن أبرز الأمثلة على العنصرية ومحاولات التضليل كان ما زعم حزب عوتسماة يهوديت، الذي يمثله الكاهاني إيتمار بن غفير، هو أن مجرد تمسك أعضاء القائمة المشتركة بالنضال من أجل المساواة مرفوض لأنه يمس بالفوقية اليهودية، وأن طلب الاعتراف بالغبن التاريخ يشير إلى أن لديهم وعيًا قوميًا خاصًا، وأن تعريف أنفسهم على انهم عرب فلسطينيون مع رواية تاريخية هو دعوة للإرهاب.


تصميم وبرمجة: باسل شليوط