شحادة ويزبك: عدم تعويض السلطات المحلية العربية يعني إضرابا شاملا

من المظاهرة بالقدس، اليوم

نظمت اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، برئاسة المحامي مضر يونس، وبمشاركة عدد من نواب القائمة المشتركة، صباح اليوم الإثنين، مظاهرة احتجاجية تزامنا مع جلسة لجنة المالية البرلمانية، وذلك أمام مكاتب وزارة المالية في القدس، طالبوا فيها الحكومة الإسرائيلية تحويل ميزانيات كافية للسلطات المحلية العربية لمكافحة جائحة كورونا.

وقال النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، د. إمطانس شحادة، إن "التعويضات التي مُنحت للسلطات المحلية العربية مُجتمعة هي 47 مليون شيكل من أصل 3 مليار شيكل، وهو المبلغ الذي خُصص لتعويض السلطات المحليّة جراء الكورونا".

وأضاف أن "الحكومة تعرف بأن السلطات المحلية العربية تحتاج لـ70 مليون شيكل بشكل شهري لتجاوز الضائقة (كما صدر عن لجنة الكورونا للمجتمع العربي)، إلا أنها تماطل وترفض التعويض!".

وختم شحادة بالقول إن "عدم تعويض السلطات المحلية يعني إضرابا شاملا، منذ الغد الثلاثاء، رفضا للإجحاف والعنصرية ولتحقيق المطالب الأساسية لسلطاتنا المحليّة". 

وقال النائبة عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، د. هبة يزبك، إننا " نقف مع رؤساء السلطات المحلية العربية في مظاهرتهم أمام وزارة المالية. 1,7%؜ هي ميزانية السلطات المحلية العربية في ظل أزمة الكورونا! أي 47 مليون من حوالي 3 مليارد!".

وأكدت أن "المطلب هو تعويض فوري للسلطات المحلية العربية جرّاء الخسائر الكبيرة التي لحقت بها، مُؤخرا".

وختمت يزبك بالقول إن "عدم التجاوب مع المطالب يعني المباشرة بإضراب عامل وشامل. هذه حقوق وليست مِنّة من أحد!".


تصميم وبرمجة: باسل شليوط