زحالقة: "شعبنا أقوى من تحالف الإمارات والبحرين مع إسرائيل ضده"

قال الدكتور جمال زحالقة، رئيس حزب التجمّع الوطني الديمقراطي، الذي شارك، اليوم، في مظاهرة السلسلة البشرية في شارع وادي عارة، التي نظمتها لجنة المتابعة العليا لفلسطينيي الداخل، أنّ 'التوقيع على الاتفاق الرباعي في واشنطن هو هدية خطيرة تقدمها الإمارات والبحرين الى ترامب ونتنياهو، اللذين يعانيان من أزمات داخلية خانقة'. وأضاف 'اليوم تعلن الإمارات والبحرين انهما مع الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، والعلاقة التي يجري الحديث عنها ليس مجرد تطبيع بل هي تحالف استراتيجي، ومن يتحالف مع اسرائيل لا يمكن ان يكون مع الشعب الفلسطيني وحقوقه العادلة'.

واكّد زحالقة 'نحن على ثقة بأن شعبنا في البحرين والإمارات لا يمكن أن يقبل أن يكون مع إسرائيل ضد فلسطين. كما أنه لا يقبل ان تستعمل إسرائيل أراضيه للتجسس والتخريب على إيران، ما سيؤدّي الى تدهور خطير في الامن والاستقرار في الخليج'.

ودعا زحالقة القيادة الفلسطينية الى 'تغليب المصلحة الوطنية العليا على الخلافات الحزبية، خاصة وأنّ المؤامرات، التي يتعرض لها شعب فلسطين وحركته الوطنية هي من الوزن الثقيل ولا تترك مجالًا لتشتيت الموقف والفعل وردة الفعل، وقد أصبحت الوحدة الفلسطينية اكثر الحاحًا في ظلّ تكالب القوى المعادية للحق الفلسطيني لتنفيذ 'صفقة القرن' المشؤومة، تشكّل صفقة العار الرباعية الإماراتية – البحرينية – الإسرائيلية - الامريكية جزءًا لا يتجزّأ منها'.






















تصميم وبرمجة: باسل شليوط