مدير مسشفى نهريا للنائب شحادة: قد نصل لإغلاق ثالث

زار النائب د. إمطانس شحادة، عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، اليوم الأحد، المركز الطبّي - الجليل (مستشفى نهريا) والتقى بمدير المركز، بروفيسبور مسعد برهوم، وذلك للاطّلاع على جهوزية المركز وعمله خلال جائحة كورونا، لما يشكّله المركز من أهمية كبيرة لسكّان المنطقة العرب، إذ تصل نسبتهم 67%.

وعرض بروفيسور برهوم، معطيات بخصوص مصابي كورونا الذين تلقوا ويتلقون العلاج بالمركز الطبي، إذ وصل عددهم لحد الآن في "الموجة الثانية" 575 حالة، مقارنة بـ"الموجة الأولى" حيث كان العدد 73 فقط!

كما عرض بروفيسور برهوم معطيات تخص المركز بشكل عام، والنقص الذي يعانه بالقوى العاملة والميزانيات، حيث تشير الأرقام إلى أن عدد أسرّة استقبال المرضى في قسم العلاج الفوري، مقارنة بمتلقي الخدمة في المنطقة، هي الأقل في البلاد.

وحسب ما عرضه وقاله بروفيسور برهوم، كل المؤشرات تدل على أن الموجة الثانية هي أخطر مقارنة بالأولى، وبأن إذا ما استمرّت الأوضاع بهذا الشكل، سيؤدي الوضع لإغلاق ثالث.

وبدوره أبدى النائب شحادة استعداده للتواصل الدائم مع إدارة المركز الطبي للجليل، والمساعدة بهدف تحسين أوضاع المركز، لما يشكّله أهمية قصوى لسكّان المنطقة، إذ أن نسبة العرب في المنطقة تصل إلى 67% تقريبًا، وأيضًا للمساعدة بالحد من انتشار الفيروس.


تصميم وبرمجة: باسل شليوط