انطلاق القائمة المشتركة ببرنامجها الوطني ووحدتها الكفاحية

أكدت مركبات القائمة المشتركة الثلاثة (الجبهة والتجمع والعربية للتغيير) فجر اليوم الخميس، الاتفاق على خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة ضمن القائمة المشتركة، بعد انشقاق الحركة الإسلامية الجنوبية (القائمة العربية الموحدة) عن القائمة.

وبحسب الاتفاق الذي وقع في مقر القائمة المشتركة بمدينة شفاعمرو، فإن الجبهة ستحصل في المقاعد العشرة الأولى على 4 مقاعد، والتجمع على 3 مقاعد، والحركة العربية للتغيير على 3 مقاعد.

وجاء توقيع الاتفاق بعد مصادقة الهيئات الحزبية لكل حزب على الاتفاق باستمرار القائمة المشتركة ببرنامجها النضالي الوطني.

وعممت القائمة المشتركة بيانا، إثر اجتماعها في شفاعمرو والتوقيع على خوضها الانتخابات للكنيست الـ24.

وجاء في البيان: 'اتفقت الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة والتجمع الوطني الديمقراطي والحركة العربية للتغيير خوضهم الانتخابات للكنيست الـ24 ضمن القائمة المشتركة وحفاظهم عليها رغم انشقاق الحركة الإسلامية الجنوبية'.

وأضاف البيان: 'جاء الإعلان بعد اجتماع مطوّل تمت خلاله مناقشة أبرز التحديات السياسية للقائمة في ظل الأوضاع الأخيرة بالإضافة إلى أمور لوجيستية. وحضر اللقاء أبرز قيادات الأحزاب منها منصور دهامشة وعايدة توما- سليمان ود. إمطانس شحادة ومصطفى طه ويوسف طاطور وأسامة سعدي وعلي حيدر'.

ولن يحدث أي تغيير في الحروف التي ستحملها القائمة المشتركة، وستبقى (و ض ع م). وستقدم القائمة أوراقها للجنة الانتخابات البرلمانية اليوم، الخميس، وهو اليوم الأخير لتسجيل القوائم.  

ترتيب القائمة المشتركة الثلاثية على النحو التالي:

1. أيمن عودة - الجبهة

2. أحمد طيبي - التغيير

3. سامي أبو شحادة - التجمع

4. عايدة توما - الجبهة

5. أسامة السعدي - التغيير

6. عوفر كاسيف - الجبهة

7. هبة يزبك - التجمع

8. يوسف جبارين - الجبهة

9. جمعة الزبارقة - التجمع

10. سندس صالح - التغيير

11. جابر عساقلة - الجبهة.






تصميم وبرمجة: باسل شليوط