د. هبة يزبك: تقديم لائحة اتهام واحدة في قضية التهديدات الإلكترونية نقطة في بحر

د. هبة يزبك

أشارت النائبة السابقة، د. هبة يزبك، في بيان أصدرته، اليوم، إلى أن تقديم لائحة اتهام واحدة من بين مئات الشكاوى التي قدمتها بشأن التهديدات الإلكترونية، التي تلقّتها في السابق، تأتي متأخّرة وفاقدة لمفعول الردع للعنصريين، الذين يشتمون ويهدّدون القيادات العربية وقيادات التجمع تحديدًا على رؤوس الأشهاد، في ظل أجواء التحريض الدموي والأجواء الفاشية، وفي ظل تقاعس الشرطة في ملاحقة من يخرقون القانون وتتركهم بلا حساب، وتقديم لائحة اتهام واحدة ليس دليلًا على جدية، بل يكشف مدى الإهمال المقصود بهذا الشأن.

‏‎وأكدت يزبك أنه، خلال إشغالها منصبها كنائبة في الكنيست، وصلتها مئات رسائل تهديد، مليئة بالشتائم وبالبذاءات، منها ما كان خطّيًا ومنها ما كان علنًا عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك في أعقاب حملة التحريض غير المسبوقة من قبل أحزاب اليمين والإعلام الإسرائيلي.

وأضافت أنها قدمت قبل حوالي سنة ونصف شكاوى للشرطة، تشمل تفاصيل عدد كبير من المرسلين، إلا أن النيابة العامة، وفقط بعد عام ونصف تقوم بتقديم لائحة اتهام ضد شخص واحد فقط قام بتوجيه رسائل تهديدات بالقتل وبذاءات جنسية وغير أخلاقية، في حين لم تتم معالجة الشكاوى الأخرى.

‏‎وختمت يزبك بالقول إن "من يغذي الشارع ويحرضه للتهديدات والاعتداءات ضد القيادات العربية هم القيادات السياسيّة الحاكمة، وهم أصلاً من تتوجب محاكمتهم على ما يقترفونه بحق شعبنا ومجتمعنا".


تصميم وبرمجة: باسل شليوط