لجنة التوجيه تقرر اعتماد جمعة الزبارقة مركزا للجنة لمدة عامين

القيادي جمعة الزبارقة

قررت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب في اجتماعها الدوري، يوم الأحد الموافق 9.1.2022، ترتيب أوراقها التنظيمية لمواجهة المخططات  والمخاطر السلطوية التي تواجه الأهل في النقب.

ومن الجدير ذكرة أن لجنة التوجيه العليا تأسست بتاريخ 18.9.2011 بمبادرة من القيادة المحلية في النقب، ومباركة وتبني كامل من لجنة المتابعة من أجل تعزيز النضال الجماهيري للتصدي لمخطط "برافر" والمخططات السلطوية التي تستهدف النقب، وتعزيز صمودهم، وانتزاع الاعتراف بقراهم وحقهم في العيش بكرامة على أرض الآباء والأجداد.

وأقرت لجنة التوجيه نظاما داخليًا تم اعتماده والعمل وفقا له، على أساس أن تركيز عمل لجنة التوجيه هو دوري بين مركباتها وأن قراراتها توافقية.

ونجحت لجنة التوجيه في تنظيم وقيادة مظاهرات حاشدة وغير مسبوقة ساهمت في إسقاط مخطط برافر للتهجير والتطهير العرقي.

وقد ركز عملها عشية تأسيسها المحامي طلب الصانع، وبعد عامين المرحوم سعيد الخرومي، ووفقا للنظام الداخلي ومبدأ التداول والتناوب فإن الدور للأخ جمعة الزبارقة عضو قيادة لجنة التوجيه، وعلى هذا الأساس تم اعتماده مركزا للجنة التوجيه، لمدة عامين من تاريخه.

كما أقرت لجنة التوجيه فتح الباب لكل من يرغب المشاركة في النضال ضد المحطات السلطوية وتعزيز صمود الأهل من خلال الانضمام للهيئة العامة للجنة التوجيه.

وأكدت اللجنة أن "العبء كبير والتحديات جسام، والمطلوب تظافر الجهود المخلصة، لانتزاع حقنا في الحياة الحرة الكريمة، ومطالبنا الشرعية في الاعتراف بقرانا، وحقنا في المساواة المدنية والكرامة الوطنية والعدالة الاجتماعية".

هذا، وستبادر لجنة التوجيه بالعمل على المستوى الميداني، والبرلماني، والقانوني، والإعلامي، المحلي والقطري، وتدويل القضية من خلال المؤسسات الدولية للانتصار في معركة النقب لأنه في هذه المعركة لا خيار إلا الانتصار.


تصميم وبرمجة: باسل شليوط