النائب أبو شحادة ينهي جولته في الولايات المتحدة بنشاط حاشد لذكرى يوم الأرض في شيكاغو

أنهى سامي أبو شحادة، النائب عن التجمّع الوطنيّ الديمقراطيّ ورئيس كتلة القائمة المشتركة، جولته السياسية في الولايات المتحدة الأمريكية والتي جاءت على شرف الذكرى الـ46 ليوم الأرض الخالد وإحياء لها بين الجاليات الفلسطينية في الولايات والمدن الأمريكية المختلفة، بالإضافة إلى عدد من اللقاءات السياسات والدبلوماسية والمحاضرات في عدد من الجامعات والمعاهد العليا الأمريكية.

شملت الجولة زيارات لعشر مدن في ولايات مختلفة وفعاليات حاشدة بحضور المئات من أبناء الجاليات الفلسطينية والعربية وعشرات من الناشطين ومناصري القضية الفلسطينية، وهو ما يأتي تأكيدا على الرابط المتين والعلاقة المباشرة مع نضال الشعب الفلسطيني، وتأكيدا على مؤازرة النقب والشيخ جراح ويافا، ووحدة شعبنا في جميع أماكن تواجده في الداخل والضفة والمهجر والشتات.

وتوجت الجولة بفعالية حاشدة إحياء لذكرى يوم الأرض الخالد بحضور المئات في مدينة شيكاغو، والتي تم تنظيمها من قبل النادي الفلسطيني الأمريكي.

وعبرّ النائب أبو شحادة في كلمته عن فخره واعتزازه الكبيرين بهذا الحضور الكبير، والاهتمام بالشأن الفلسطيني من الأهل في المهجرّ.

وتحدث أبو شحادة عما عاشه الداخل والقدس والشيخ جراح في هبة أيار الأخيرة، واعتداءات المستوطنين، وتوغل سياسات التمييز والفصل العنصري الإسرائيلية.

وأكدّ على الأهمية الكبيرة لوحدة شعبنا وتقوية هذا التواصل في جميع أماكن تواجده في ظل ازدياد الهجمة الاستيطانية الاستعمارية على الفلسطينيين في أرض الوطن.

وشكرّ النائب أبو شحادة الحضور الكبير على حفاوة الاستقبال، وكافة المنظمين من كافة المدن والولايات المختلفة.

وتابع أبو شحادة بأنه يتابع بشكل حثيث التطورات السياسية في البلاد والهجمة الكبيرة على كل ما هو عربي وفلسطيني في البلاد وهو ما يستدعي تعزيز الوحدة الوطنية للتصدي للتصعيد الإسرائيلي الخطير الذي جاء عشية شهر رمضان الفضيل.

وأخيرا توجه لعموم الأهل وشعبنا الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية بأحر التهاني والتبريكات بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

 


تصميم وبرمجة: باسل شليوط