الزبارقة: التحقيقات والاعتقالات ملاحقة سياسية بامتياز ولم ولن ترهبنا

استدعت الشرطة الإسرائيلية مساء أمس، الثلاثاء، جمعة الزبارقة، مركز لجنة التوجيه العليا لعرب النقب وعضو المكتب السياسي للتجمّع الوطنيّ الديمقراطيّ، للتحقيق معه لمدة أربع ساعات متواصلة بتهمة التحريض ومخالفة القانون في المظاهرات الأخيرة التي كانت في النقب إثر نشاط يوم الأرض في النقب الذي كان في نهاية آذار المنصرم.

وقال الزبارقة بعد خروجه من التحقيق، إن "جلسة التحقيق لم تكن إلا محاولة فاشلة لتخويفنا وثنينا عن مواصلة نضالنا العادل والشرعي من أجل الدفاع عن أراضينا في النقب في ظل استمرار محاولات تهويدها ومصادرتها من قبل المؤسسة الإسرائيلية منذ عشرات السنوات".

وأضاف "هذا التحقيق جزء من محاولات الترهيب والتخويف واستهداف وملاحقة نضالنا الحق في النقب وسائر أرجاء الوطن، وهذا لن يكون إلا دافع لنا للاستمرار وتعزيز نضالنا من أجل النقب وحقنا في أرضنا كجزء من نضال شعبنا في جميع أماكن تواجده ضد سياسات التطهير العرقي والتهجير الممنهجة من قبل المستوطنين ورئيس الحكومة الذي يمثلهم".

وأنهى الزبارقة بالقول، إن "حملة الاعتقالات والتحقيقات الأخيرة ضد القيادات والشباب الوطني هو أسلوب قديم وغبي فيه يعتقدون هؤلاء أننا ممكن أن نتراجع عن نضالنا، ونحن نقول إن هذه الملاحقة السياسية لن تزيدنا إلا صلابة وقوة في نضالنا العادل للدفاع عن أرضنا وحقنا في النقب".


تصميم وبرمجة: باسل شليوط