اتحاد الشباب ينظم نشاطات تثقيفية وتنظيمية في عدة فروع

احياء الذكرى العشرين لهبة القدس والأقصى ويوم الكوفية الفلسطينية الكترونيا

يوم دراسي تنظيمي تثقيفي في فرع وادي عارة واجتماعات وندوات في فروع كفر كنا، عكا والطيرة


نظم اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي سلسلة من النشاطات والفعاليات المحلية، المناطقية والقطرية خلال الفترة الأخيرة، تنفيذا لقرارات الأمانة العامة، المكتب السياسي والدائرة التنظيمية، ضمن خطة استراتيجية واخرى تشغيلية تم وضعها، بهدف تجديد انطلاقة اتحاد الشباب في عدة فروع والعمل على بناء فروع جديدة، تنشئة قيادات شابة وصيانة للوعي الوطني لدى جيل الشباب في الداخل الفلسطيني، المستهدف باستمرار بمشاريع ترمي للأسرلة.

التجمع ينظم يوما دراسيا وتثقيفيا وتنظيميا لاتحاد الشباب في وادي عارة

نظم التجمع الوطني الديمقراطي واتحاد الشباب، يومًا دراسيًا لاتحاد الشباب (شبيبة التجمع) - منطقة وادي عارة في مقر التجمع الوطني الديمقراطي في أم الفحم، تخلل جلسات ولقاءات حوارية تثقيفية، سياسية وتاريخية، ورشات عمل تنظيمية وفقرة فنية.

افتتحت اليوم الدراسي، تهليل اغبارية، عضو اتحاد الشباب في وادي عارة بكلمة ترحيبية تلتها كلمات افتتاحية لمحمود الأديب سكرتير فرع التجمع في ام الفحم، رياض محاميد عضو المكتب السياسي للتجمع، يوسف طاطور نائب الأمين العام للتجمع، محمد صبح عضو المكتب السياسي ومسؤول ملف الشباب، حيث أكد المتحدثون خلالها على الاهتمام الخاص بملف الشباب كونهم عماد المستقبل للحركة الوطنية.

الجلسة الأولى في اليوم الدراسي كانت مع النائبة، د. هبة يزبك، أدارها محمد محاميد عضو اتحاد الشباب في وادي عارة، حيث تم التطرق خلالها للعمل البرلماني بإنجازاته وصعوباته ودور النساء في العمل السياسي من خلال الحركة الوطنية على وجه الخصوص.

كما تمت الاجابة على تساؤلات المشاركين في اليوم الدراسي حول العمل البرلماني ضمن القائمة المشتركة والتباين في وجهات النظر في قضايا متنوعة وكيفية التعامل مع هذه الحالات.

الفقرة الثانية من اليوم الدراسي شملت 3 ورشات عمل تفاعلية تنظيمية، حيث قدم محمد صبح مسؤول ملف الشباب في المكتب السياسي، ورشة شملت تحليلا للوضع الحالي لاتحاد الشباب في منطقة وادي عارة بموجب منهجية التحليل SWOT وصياغة الأهداف بمنهجية SMART.

تلتها ورشة قدمتها خلود ابو أحمد المستشارة البرلمانية للنائب سامي ابو شحادة بعنوان "صياغة خطة عمل"، تطرقت خلالها الى منهجية كتابة خطط العمل، تقييمها وتقويمها.

الورشة الأخيرة في الجلسة الثانية قدمها محمد خضر جبارين عضو سكرتاريا فرع ام الفحم بعنوان "تكتل المجموعة" حيث شملت التعرف والتمرن على اساليب متنوعة تساهم في تكتل المجموعة.

الجلسة الثالثة في اليوم الدراسي شملت لقاء حواريا مع الدكتور جمال زحالقة رئيس التجمع الوطني الديمقراطي أدارها أحمد اغبارية عضو اتحاد الشباب في وادي عارة حول المحطات التاريخية المركزية للقضية الفلسطينية ونشأة التجمع وطرحه السياسي.

تلتها فقرة فنية قدمها الفنان نضال بدارنة. فيما اختتم اليوم الدراسي بانتخاب سكرتاريا وسكرتير اتحاد الشباب في منطقة وادي عارة.

وقد انتخب للسكرتاريا كل من: تهليل اغبارية، محمد محاميد، بيسان جبارين، رزان جوابرة، شهد اغبارية ومؤمن محاميد.

وانتخبت شهد اغبارية كسكرتيرة للفرع وبيسان جبارين نائبة لها.

تجدر الاشارة الى انه سيتم تنظيم ايام مشابهة في كافة المناطق الحزبية.

ندوة سياسية لاتحاد الشباب في الطيرة

نظم فرع التجمع واتحاد الشباب في الطيرة ندوة سياسية وتثقيفية وحوارا مفتوحا مع مجموعة من اتحاد الشباب، بحضور النائب سامي ابو شحادة، نائب الامين العام يوسف طاطور، مسؤول ملف الشباب في المكتب السياسي محمد صبح ومسؤول منطقة المثلث الجنوبي حسني سلطاني.

افتتح وادار اللقاء الطالب مجد ناصر مسؤول اتحاد الشباب في الطيرة، متحدثا عن جملة من القضايا التي تواجه الشباب الطيراوي وأهمية الانتظام السياسي من أجل العمل على حلحلتها.

بعده اجري حوار مفتوح مع الشباب، حول جملة من القضايا السياسية والمدنية: قضايا العنف وانتشار السلاح، الأرض والمسكن، القائمة المشتركة وأدائها بمشاركة الرفاق سامي ابو شحادة، يوسف طاطور، حسني سلطاني ومحمد صبح.

اجتماع تنظيمي لاتحاد الشباب في كفر كنا

نظم اتحاد الشباب في كفر كنا اجتماعا تنظيميا بمشاركة مركزة الاتحاد في منطقة الناصرة عواطف مرعي، حيث تم اجراء حوار مفتوح حول احتياجات اعضاء الاتحاد في الفرع ووضع برنامج عمل يتماشى مع الخطة القُطرية للفترة القادمة.

اجتماع لنواة شبابية جديدة في فرع عكا

نظم فرع التجمع في عكا لقاء مع مجموعة من الشباب والشابات من المدينة والذين انضموا مؤخرا الى صفوف اتحاد الشباب، بمشاركة الامين العام للتجمع، مصطفى طه ومسؤول ملف الشباب في المكتب السياسي، محمد صبح.

افتتح الاجتماع الاستاذ يوسف سالم، متحدثًا عن التجمع ونشأته وعمله مع جيل الشباب.

بعدها تطرق الأمين العام مصطفى طه لأهمية الانتظام السياسي لجيل الشباب ضمن الحركة الوطنية، لما فيه حصانة لهم من مظاهر العنف والتشرذم وصيانة لهويتهم الوطنية المستهدفة باستمرار.

كما قدم مسؤول ملف الشباب، محمد صبح، عرضا لبرامج اتحاد الشباب في جوانب عديدة: التثقيف الوطني، التدريب القيادي، التوجيه المهني والتعليمي وغيرها.

ومن ثم اجري حوار مفتوح يتعلق بالقضايا التي تواجه جيل الشباب في مدينة عكا بشكل خاص والشباب في الداخل الفلسطيني بشكل عام.

وجرى الاتفاق على عقد جلسات اضافية للمضي قدماً في تنفيذ البرامج المتفق عليها محليا وقطريا بمرافقة الاستاذ يوسف سالم.

 

احياء هبة القدس والاقصى الـ20 بفيديو شبابي

أصدر اتحاد الشباب في منطقة وادي عارة فيديو شبابي احياء للذكرى العشرين لهبة القدس والأقصى والانتفاضة الفلسطينية الثانية؛ إذ لاقى الفيديو التوعوي قبولا وانتشارا واسعا بين جيل الشباب وقد تم تعميمه ايضا على مجموعات الطلاب في المرحلة الثانوية في عدة مناطق.

احياء يوم الكوفية الفلسطينية عبر مواقع التواصل الاجتماعي

أحيا اتحاد الشباب يوم الكوفية الفلسطينية في هذا العام، وبسبب جائحة كورونا الكترونيا، حيث أصدر فيديوهات مركزية تدعو الشباب في الداخل الفلسطيني لإحياء هذا اليوم عبر نشر صورهم وهم يرتدون الكوفية، تعبيرًا عن الانتماء العميق لشعبنا الفلسطيني وقضاياه.

وقد تفاعل مئات الشباب من كافة المناطق مع الفكرة، استجابة لدعوات اتحاد الشباب.

 




























تصميم وبرمجة: باسل شليوط