المحكمة تمدد اعتقال الطالب أحمد جبارين بعد استئناف الشرطة

جفرا- التجمّع الطلابي في جامعة تل أبيب: اتهامات الشرطة كاذبة وما يحصل هو ملاحقة سياسية واضحة


مددت المحكمة المركزية في تل أبيب، اليوم الثلاثاء، اعتقال الطالب في جامعة تل أبيب وعضو سكرتاريا التجمّع الطلابيّ، أحمد جبارين، حيث سيتم تحويله مجددا للاعتقال حتى يوم غد.

وأكدت جفرا "كون ما تقدمت به الشرطة للمحكمة هو عبارة عن أكاذيب وخزعبلات تجاه أحمد، وكان ضعف حجتهم واضحًا لكل من حضر الجلسة"، كما أكدت أن "اعتقاله كان بغير حق وتم الاعتداء عليه أمام مئات الطلاب وعلامات الضرب لا زالت واضحة على جسده، وسرعان ما سيتمخض الجبل ويلد فارًا، وسيبان زيف ادعاءات الشرطة الإسرائيلية في القريب العاجل، فقد اعتدت الأخيرة على طلابنا بوحشية وما عنادها الآن سوى محاولة لتبرير عنفها غير المبرر وملاحقة الحركة الطلابية الفلسطينية في الجامعات".

وطالبت جفرا، جامعة تل أبيب بـ"تحملها المسؤولية تجاه طلابها الذين تم الاعتداء عليهم، وأن تتوقف عن لوم الطلاب الفلسطينيين الذين قاموا بحقهم الشرعي تجاه شعبهم وقضيتهم بإحياء ذكرى النكبة الـ74، فهناك من أتى ليحتفل بنكبة شعبنا ويعتدي علينا تحت رعاية الشرطة وأمن الجامعة وذهب لبيته بعدها لينام في سريره بدون أن تدفعه الشرطة أي ثمن".

وأنهت جفرا بأنها تعتز بأحمد جبارين وبعشرات الطلاب الذين رافقوه في جلسات اليوم وأمس، وطالبت بإطلاق سراحه الفوري ووقف التحريض الأرعن على الحركة الطلابية ونشاطها والعلم الفلسطيني.

 


تصميم وبرمجة: باسل شليوط