النائب شحادة يلتقي بوكلاء السياحة: سنعرض قضيتكم ونتابع الموضوع

ضمن المساعي للاهتمام بقطاع السياحة، التقى النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي بالقائمة المشتركة، د. امطانس شحادة، أمس الجمعة، مجموعة من وكلاء السياحة في المجتمع العربي، في مكتب الحزب بالناصرة، من أجل الاستماع لمطالبهم بخصوص التعويضات للعاملين في هذا القطاع، وحول أهم الصعوبات المادية التي تواجههم، بسبب تعطّل قطاع السياحة بشكل كامل تقريبًا في الأشهر السابقة، جراء أزمة الكورونا.

واستهل شحادة اللقاء قائلًا "لقد تضررت عجلة الاقتصاد كلها بسبب جائحة كورونا، خصوصًا قطاع السياحة والسفر، والحديث هنا عن مكاتب السياحة التي يتركّز عملها ومدخولها بالأساس، ببعض أشهر. لذلك يجب التفكير بطريقة تعويض مختلفة للعاملين في هذا القطاع لتمكينهم من عبور هذه الفترة الصعبة".

واستعرض الحضور مطالب عينية يجب متابعتها والعمل على حلّها، بدءًا بتمديد التسهيلات الضريبية للمصالح التي أقرّتها الحكومة لأشهر إضافية، والعمل على تمديد أشهر مستحقات مخصصات البطالة للعاملين في المجال، ومرورًا بتخصيص تعويضات تشمل أشهر 7 و8، اللذان على ما يبدو تتضررا بشكل كامل، وأخيرًا بتوفير معلومات وتعليمات واضحة قدر الإمكان، من الوزارات المختلفة، علمًا أن المستقبل حتى الآن مجهول بخصوص مواعيد فتح الطيران مجددًا، وسبل تعويض المسافرين من قبل شرك الطيران بحال إلغاء رحلات".

وعقّب النائب إمطانس شحادة بالقول "سنتابع هذا الموضوع، إذ سنلتقي قريبًا بوزير السياحة والمالية، لعرض مطالب وكلاء السفر المحقة، للضغط بهدف توفير خطة تعويض تتناسب بخصوصية هذا القطاع، الذي يعاني من التهمش في كل الخطط الحكومية المعروضة حتى الآن".




تصميم وبرمجة: باسل شليوط