شحادة ويزبك يطرحان قضيّة التشغيل والمناطق الصناعية أمام مدراء الوزارات

استمرارًا لبرنامج اللقاءات الذي يقوم به النائبين عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، د. إمطانس شحادة و د. هبة يزبك، لطرح قضايا المجتمع العربي، اجتمعا اليوم مع المدراء العامين لوزارة الاقتصاد وسلطة الابتكار، داڤيد لفلر وعامي افلبوم، لبحث سبل دعم المجتمع العربي، والدفع لبناء مشاريع جدية توفر أماكن عمل للجيل الشاب، خصوصًا بعد الازمة الاقتصادية الخانقة بسبب ضائقة كورونا.

وجرى خلال اللقاء، طرح العديد من النقاط المتعلّقة بوزارة الاقتصاد، كالخطط الاقتصادية التي تساهم في دعم السلطات المحلية وتعزيز الاقتصاد المحلي، بالإضافة الى قضيّة المناطق الصناعية وضرورة تطويرها، لتخدم السكان، ما يؤثر إيجابًا على عجلة الاقتصاد في البلدات ويقلل من نسبة الفقر والعاطلين عن العمل.

وأكّد النائب د. امطانس شحادة، أنه قام بالعديد من الدراسات العلمية المعمقة عن الموضوع، ومن هذا الباب فهو سيضع كل امكانياته، لطرح اقتراحات لتطوير الاقتصاد في المجتمع العربي، كما وشدد على أنه يجب وضع خطة للتوجيه المهني والدراسي من قبل الوزارة، وذلك لتوجيه طلاب المدارس العرب حول دراساتهم العليا وسوق العمل، والبدء بتوجيه الطلاب للتخصص بالمواضيع العلمية للانخراط بمجال الهايتك وتكنولوجيا المعلومات.

وبدورها ركّزت النائبة د. هبة يزبك، على ضرورة انخراط النساء بسوق العمل، خصوصًا بالمواضيع التكنولوجية الآخذة بالاتساع، وطرحت برنامجًا تأهيليًا وتدريبيًا خاصًا بالمعلمات العاطلات عن العمل، بهدف تأهيلهن وانخراطهن في مجال الهايتك والتكنولوجيا، خاصةً وأن هذا سيساعدهن على الخروج من دائرة البطالة، برنامج سيتم العمل عليه وفق المسارات المهنية الملائمة، هذا إضافةً إلى العمل على إقامة مراكز تكنولوجية بالمجتمع العربي.

واختتم اللقاء، بالاتفاق على آلية تواصل للقاءات قادمة، لمتابعة هذه القضايا التي تمس المواطنين بشكل مباشر، إذ سيتم دراسة الاقتراحات، ووضع خطة شاملة تخص المجتمع العربي وإخراجها إلى حيز التنفيذ بأقرب وقت ممكن.




تصميم وبرمجة: باسل شليوط