شحادة يزور رهط والنّقب تحضيرًا للخطة الاقتصادية للمجتمع العربي

زار النائب د. إمطانس شحادة عن التجمّع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، ورئيس اللجنة الاقتصادية في المشتركة، مدينة رهط، استمرارًا للزيارات التي يقوم بها للبلدات العربية، بهدف الاطّلاع على الأوضاع الاقتصاديّة فيها، في ظل "إغلاق كورونا الثاني"، وللتعرّف على المشاكل والمعيقات الاقتصادية التي تواجهها السلطات المحليّة والمصالح العربية، بهدف تحضير خطة اقتصاديّة للمجتمع العربي.

والتقى شحادة برئيس بلدية رهط الشيخ فايز أبو صهيبان، ونائبه فيصل الهزيل، وماجد الكملات، مسؤول ملف التجارة والصناعة، وعضو البلدية سليمان العتايقة، ومحمود العمور، مدير عام الشركة الاقتصادية، وفؤاد الزيادنة، وعامر العتايقة، والسيدة أسمهان أبو صويص، حيث استعرض رئيس البلدية أهم القضايا التي يواجهها سكّان المدينة، منها الشح بميزانيات التطوير، وضائقة السكن للأزواج الشابة، بالإضافة للعجز المالي التي تواجهه البلدية بسبب كورونا، والنقص في غرف التدريس، مطالبًا بالتعاون المشترك بينه وأعضاء المشتركة، بهدف الضغط على الجهات المعنية لتوفير الميزانيات والخدمات اللازمة لأهالي المدينة.

وانتهت الجولة بزيارة عمل، فيها التقى شحادة ووفده المرافق، في الغرفة التجارية، رجل الأعمال خالد أبو اللطيف، رئيس الغرفة، وأعضاء الغرفة، واستمع للمشاكل التي تعاني منها المنطقة الصناعية، وبحثوا بطرق لتطويرها.

وشارك في الجولة، عضو المكتب السياسي للتجمّع، النائب السابق، جمعة الزبارقة، والرفاق حسن النصاصرة، وسليمان العتايقة، وخالد أبو سكوت، حيث انهوا الجولة بزيارتين تنظيميّتين في بيت الرفيق سليمان النصاصرة في رهط، وبيت الرفيق عبد الله الصانع في اللقيّة.

وفي تصرح له، شدد النائب شحادة، رئيس اللجنة الاقتصادية في المشتركة، بأن "هذه الزيارة تأتي للاطلاع على أوضاع أهلنا في النقب، الذي يعاني بسبب التمييز الذي يعانيه وسياسيات الاقتلاع والتهجير والهدم التي يواجهها بشكل يومي، والمعركة الحيّة على صمود أهله".

وختم شحادة بالقول إنه "للبلدات العربية في النقب حالة اقتصاديّة وصحيّة خاصة، تحتاج لتعامل خاص، كونها أضعف الفئات المجتمعية العربية اقتصاديًا، ولهذا ستتطرق الخطة التي أحضرها".

 


تصميم وبرمجة: باسل شليوط