يزبك تنظم زيارات عمل لمجالس البعنة ومجد الكروم ودير الأسد وأقسام الرفاه

في مجلس البعنة المحلي

قامت النائبة د. هبة يزبك (التجمع، القائمة المشتركة) بزيارة السلطات المحلية في قرى: البعنة ومجد الكروم ودير الأسد، بمرافقة مسؤول منطقة الشاغور وعضو اللجنة المركزية للتجمع الوطني الديمقراطي، عز الدين بدران، ومسؤول منطقة الناصرة، عمار طه، بالإضافة إلى ناشطين محليين، للاطلاع عن كثب على واقع واحتياجات البلدات وأقسام الرفاه الاجتماعي خاصةً في ظل أزمة كورونا.

وجاءت الزيارات ضمن البرنامج الميداني الذي تقوم به النائبة يزبك للالتقاء برؤساء المجالس والبلديات العربية وطواقم أقسام الرفاه الاجتماعي بشكل خاص، والتي تهتم بمتابعة قضاياه من خلال عضويتها في لجنة العمل والرفاه والصحة البرلمانية.

في مجلس دير الأسد المحلي

وكانت الجلسة الأولى في مجلس البعنة المحلي بلقاء رئيسه علي خليل، ومدير قسم الرفاه حسن سعيد وطاقم الموظفين، وتم استعراض المشاكل الاجتماعية المركزية وقضايا الساعة في البلدة والتي تحتاج تدخلا ومساندة للعمل عليها بالتعاون المشترك ما بين المجلس والمكتب البرلماني.

وعقدت الجلسة الثانية بلقاء رئيس مجلس مجد الكروم المحلي سليم صليبي، وحضور مدير قسم الرفاه الاجتماعي مرعي خلايلة، وعدد من طاقم موظفي القسم، تم خلالها استعراض وضع البلدة فيما يتعلق بالعنف وأزمة كورونا، كما في مجال الرفاه الاجتماعي والأمور الحارقة التي يتوجب العمل عليها.

في مجلس مجد الكروم المحلي

وفي ختام الجولة، التقت النائبة يزبك في مجلس دير الأسد المحلي مديرة قسم الرفاه الاجتماعي، سوزان أسدي ونائب الرئيس نمر أبو اللوز، إذ تم استعراض التحديات القائمة داخل البلدة والنواقص التي يجب المطالبة بها.

وبدورها، أكدت النائبة يزبك على أهمية تعزيز مكاتب الخدمات الاجتماعية والعمل على تطوير خطط شموليّة تتعلق بمكانة الرفاه الاجتماعي في مجتمعنا، إلى جانب العمل على تحصيل المطالب العينية القائمة، وهي حقوق لأهلنا وشعبنا والدوائر المهنيّة ويتوجب تكثيف العمل المهني والسياسي لتحصيلها.






تصميم وبرمجة: باسل شليوط