ردًا على استجواب الزبارقة المواصلات: أعمال تطوير مفرق عبده ستبدأ خلال اشهر

أكد وزير المواصلات والأمان على الطرق، يسرائيل كاتس، ردًا على استجواب النائب، جمعة الزبارقة، بشأن المفرق الخطر على مدخل قرية عبده في النقب، أن أعمال تطوير المفرق ستبدأ بالأشهر القريبة.
وجاء في رد الوزير "أنهت شركة الطرقات الحكومية - نتيفي يسرائيل تخطيط المفرق الواقع على مدخل مدرسة عين عبدات على شارع 40، ويشمل التخطيط تنظيم المفرق وشق انعطافات لجهة اليسار، غير القائمة اليوم. الوزارة رصدت الميزانية للمشروع وحولتها للشركة من أجل التنفيذ، وستبدأ أعمال التطوير بالأشهر القريبة."
وكان استجوب النائب الزبارقة، وزير المواصلات حول المفرق الذي يشكل خطرا داهما على حياة وسلامة الطلاب والمواطنين بالقرية. وقال الزبارقة "المواطن جمعة الطنطاوي ابن قرية عبده، توجه مرات عديدة للوزارة وطالب بتنظيم المفرق وترميمه وحذّر من مخاطر المفرق الوقائية، لكن توجهاته لم تلقى آذانا صاغية والمشكلة ما زالت قائمة دون حل، رغم أن المفرق خطير جدًا ويفتقر لمعايير الأمن والوقاية". 
وتساءل الزبارقة في الاستجواب إذا كانت الوزارة فحصت مسألة المفرق وما هي نتائج الفحص واقتراحات وحلول المختصين لتنظيم المفرق؟
وأضاف الزبارقة أن "التخطيط ورصد الميزانيات أمر ضروري وهام رغم التأخير والمماطلة في تطوير المفرق وتوفير الأمان للمواطنين، ولكن الأهم الآن هي مرحلة التنفيذ وإزالة الخطر بأسرع وقت ممكن، كي نتفادى وقوع ضحايا، وقد طالبت الوزير بتعجيل تنفيذ المشروع قبل الموعد المحدد".


تصميم وبرمجة: باسل شليوط