التجمع: الإمارات أعلنت أنها مع إسرائيل ضد فلسطين

أصدر التجمّع الوطني الديمقراطي بيانًا أدان فيه قرار حكومة الإمارات العربية المتحدة عقد اتفاق سلام وإقامة علاقات كاملة مع إسرائيل، واعتبره هدية مجانية للاحتلال والاستيطان والاقتلاع والتهويد والعدوان، وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني والأمة العربية. 

وجاء في البيان أنّ هذا القرار يشجّع إسرائيل على المضي في سياساتها القائمة، لأنّه يفتح أمامها الباب للتطبيع مع العالم العربي مع بقاء الاحتلال واستمرار التنكّر للحقوق التاريخية المشروعة للشعب الفلسطيني. وبدل المساهمة في حصار نظام الاحتلال، انضمت الإمارات رسميًا إلى إسرائيل ضد فلسطين، ووضعت نفسها في معسكر أعداء الشعب الفلسطيني.

وأشار التجمّع في بيانه إلى أن الخطوة الإماراتية، جاءت بانسجام كامل مع الإدارة الأمريكية وفي إطار تطبيق صفقة القرن التصفوية، التي تشمل "تطبيع العلاقات مع العالم العربي". ووفق ما تناقلته وسائل الإعلام، تأخذ الإمارات على عاتقها إقناع دول عربية أخرى للانضمام إلى ركب الخضوع والخنوع والاستسلام وعقد اتفاقيات تطبيع مع إسرائيل. وتقوم بالمساهمة في محاصرة الشعب الفلسطيني لإجباره على القبول بخطة ترامب.   

وأوضح التجمع أن مشروع الضم لم يلغ بل جرى تأجيله إلى حين، بطلب من الولايات المتحدة لتسهيل عقد الاتفاقية مع الإمارات وغيرها، ليعاد بعدها إلى التطبيق كما صرّح نتنياهو بصريح العبارة في مؤتمره الصحفي، الذي تباهى فيه أنه فرض معادلة "السلام مقابل السلام", وأنه لا حاجة لإنهاء الاحتلال للتوصل إلى اتفاقيات سلام مع دول عربية.


تصميم وبرمجة: باسل شليوط