التجمع يدين تمديد اعتقال الشيخ كمال خطيب حتى المحاكمة

أدان التجمّع الوطني الديمقراطي قرار محكمة الصلح في الناصرة، صباح اليوم الثلاثاء، تمديد اعتقال الشيخ كمال خطيب، القائد في الحركة الإسلامية المحظورة إسرائيليًّا ورئيس لجنة الحريّات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا.

وأكّد التجمع أن حملة الاعتقالات الإرهابية التي تقوم بها الشرطة الإسرائيلية، لن تنال من عزيمة فلسطينيي الداخل وإصرارهم على الوقوف ضد العدوان الإسرائيلي المتواصل على القدس والأقصى وضد شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة.

جاء ذلك في بيان أصدره التجمع ودعا فيه إلى توحيد القوى الوطنية والإسلامية خلف موقف وعمل وطني موحّد لقطع الطريق على محاولات السلطات الإسرائيلية استهداف الشباب والقيادات في حملة انتقام وترهيب ترمي إلى ردع الناس عن مواصلة النضال.

وأشار التجمّع في بيانه إلى أن التهم الموجهة ضد الشيخ كمال خطيب هي شبهات واهية وملفّقة وهي ليست سوى حلقة جديدة في إطار الملاحقة السياسية، التي يتعرّض لها شعبنا وقواه الوطنية وقياداته السياسية، وتحديدًا الحركة الإسلامية المحظورة إسرائيليًا.

وعبّر التجمع عن دعمه الكامل لكل من شارك في هبّة الكرامة ووقوفه إلى جانب كافة المعتقلين، مطالبًا بإطلاق سراحهم جميعًا، فهم مارسوا حقّهم وواجبهم في التظاهر والاحتجاج المشروع والمشرّف.


تصميم وبرمجة: باسل شليوط