د.شحادة لاذاعة الشمس : انشقاق احد الاطراف يعني حلّ القائمة المشتركة

استضافت اذاعة الشمس الامين العام للتجمع الوطني الديمقراطي د.امطانس شحادة. وتمحور الحوار حول الخطوات والترتيبات الحاليّة بخصوص القائمة المشتركة وانتخابات الكنيست المقبلة، والمزمع عقدها في ابريل المقبل.

وقال د. شحادة لاذاعة الشمس 'كانت هناك جلسة واحدة لرباعية الاحزاب في القائمة المشتركة، وجلسنا مرة واحدة قبل اسبوعين طرحنا خلالها القضايا الاجرائية، وكان هناك التزام من قبل الجميع، واعلنا ان القائمة المشتركة هي مشروع استراتيجي رغم الانتقادات التي وجهت حول اداء القائمة المشتركة، واتفقنا على بدء مفاوضات ثنائية، واتفقنا على تاريخ 01/20 للوصول الى تفاهمات بالنسبة للقائمة، ولم نتفق على عدد الكراسي'.

واضاف: 'كان هناك حديث عام يتعلق بالتزام الاحزاب، لكن لم ندخل في تقسيم القائمة المشتركة، ولم يطرح اي احد هذا الموضوع خلال الاجتماع، والتجمع اتفق على عقد اجتماعات مع الاحزاب اخرى'.

وتابع: 'قضية اشراك الجمهور مهمة، اذ ان هناك نصف مليون صوتوا للقائمة، والاحزاب العربية تمثل كافة اطياف المجتمع، الاحزاب لديها فروع في معظم البلدات العربية، والعمل السياسي لا يكافئ على الكسل الشعبي، ابواب الاحزاب مفتوحة للجميع، والدخول للحيز السياسي مفتوح للجميع'.

ونوّه الى ان: 'انشقاق النائب احمد الطيبي يعني حل القائمة المشتركة، وانشقاق احد التيارات يعني حل القائمة المشتركة، حيث عدنا لوضع ما قبل تشكيل القائمة، وبحال انشق احد الاطراف فلم تعد حينها قائمة مشتركة'.

 

رابط المقابلة كاملةً: https://soundcloud.com/ashamsradio

 

 


تصميم وبرمجة: باسل شليوط