انتهاء جلسة النظر بالشطب في المحكمة العليا والقرار لغاية الاحد

من قاعة المحكمة

انتهت جلسة النظر في الإستئناف الذي قدمته قائمة تحالف الموحّدة والتجمّع بواسطة جمعيّة عدالة، وأشارت قائمة التحالف إلى خطورة الخطاب في جلسة المحكمة، وخاصة بعد موقف المستشار القضائي للحكومة الذي قام بتغيير موقفه المعارض لشطب القائمة.

وصرّح د. منصور عباس، رئيس قائمة تحالف الموحدة والتجمع: "مجرد وقوفنا امام المحكمة لندافع عن حقنا الأساسي بخوض الانتخابات وتمثيل مجتمعنا العربي هو موقف غريب وغير منطقي في اي دولة تحترم القيم والمبادئ الديمقراطية وتلتزم بقيم العدالة والمساواة والحريات العامة.

وأضاف: "نحن متمسكون بحقنا في تمثيل جمهورنا العربي وحمل همومه وقضاياه، ومصرون ان ندافع عن حقوقنا السياسية ونرفض محاولات الإقصاء والتحريض المتكرر من قبل قوى فاشية تسعى لنزع الشرعية عن وجودنا ودورنا السياسي في وطننا".

وقال رئيس قائمة التجمع الوطني الديمقراطي والمرشح الثاني في قائمة التحالف، د. إمطانس شحادة: "نعود ونؤكد على اننا نستمد شرعيتنا فقط من شعبنا، وليس من الفاشيين والكهانيين. إسرائيل هي الدولة الوحيدة في العالم التي تقوم بقمع برنامج ديمقراطي عادل بواسطة طغيان الأغلبية، وتشرعن طرح العنصرية والترانسفير. من الواضح ان خطابنا الديمقراطي ومبادئنا المعتمدة حلى حقنا الطبيعي كأصحاب هذه البلاد يخيف ويتحدّى الأحزاب الصهيونية".

وقال المحامي حسن جبارين، مدير مركز عدالة، في جلسة المحكمة: "لا يعقل انه على المرشّحين العرب الإعتذار على مطالبتهم بالمساواة. ولا يعقل انه في كل انتخابات على الأحزاب العربية ان تقف امام المحكمة وان تفسّر مطلبها بدولة لجميع مواطنيها. سيعلن عن قرار المحكمة يوم الأحد القريب.








تصميم وبرمجة: باسل شليوط