التجمع الوطني الديمقراطي ينعى الشخصية الوطنية سليمان زريق

ينعى التجمع الوطني الديمقراطي الشخصية الوطنية والقيادية رئيس مجلس محلي عيلبون سابقًا، سليمان زريق، الذي وافته المنية عن عمر يناهز 83 عامًا يوم الأحد الماضي. 

كان المرحوم من الشخصيّات المعروفة والمؤثرة في عيلبون ولعب دورًا رياديًا في بناء قرية عيلبون بعد عودة أهالي القرية من لبنان، بعد تهجيرهم عام 1948، إذ كان عضوًا في عدة لجان (الكهرباء، والماء وتعبيد الشوارع) قبل تأسيس المجلس المحلي. 

كما كان زريق ناشطًا سياسيًا ومدافعًا عن القضايا الوطنية للفلسطينيين في الداخل وفي عيلبون، إذ كان عضوًا في الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، ولاحقًا في الحركة التقدميّة. ومع تأسيس التجمع الوطني الديمقراطي عام 1996، كان من أوائل الملتحقين في مشروع إعادة بناء الحركة الوطنية، وساهم في تأسيس فرع التجمع الوطني الديمقراطي في عيلبون. وبرز نشاطه من خلال اللجنة الشعبيّة لإحياء ذكرى مجزرة عيلبون وعشيرة المواسي عام 1948، إذ دأب على إحياء هذه الذكرى بنشاطات وحدوية تجمع كل أهالي عيلبون، مع العلم أن الفقيد استشهد له أخ في تلك المجزرة. 

وكان زريق رئيسًا للمجلس المحلي في عيلبون بين سنوات 1989 - 1993 وشهدت فترته حالة نهوض عمرانية في القرية. كما كان لزريق دورًا بارزًا في الحفاظ على وحدة النسيج المجتمعي من خلال حل الخلافات.
هذا، ويتقدم التجمع الوطني الديمقراطي بالتعزية لعائلة الفقيد ولأهالي عيلبون.


تصميم وبرمجة: باسل شليوط