تحالف الموحّدة والتجمّع: متمسّكون بأرضنا وبثوابتنا رغم محاولات الإقتلاع والتهجير

من مسيرة إحياء ذكرى يوم الأرض في سخنين

في الذكرى الـ43 ليوم الأرض الخالد، يوم هبّ فيه شعبنا رافضًا لسياسات الاحتلال الاستعمارية متمسكًا بكل ذرة من ترابه ويوم سطّرت فيه دماء شهدائنا الأبرار الأرض. في هذا اليوم نتوجّه بآيات الإجلال والإكبار لأبناء شعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده، الذي يواجه الإنتهاكات الإسرائيلية المستمرة التي تعارضها المواثيق الإنسانية والدولية من قتل ودمار وهدم وحصار وفصل عنصري.

في هذا اليوم، نحيي أبناء شعبنا في الجليل والمثلث والنقب والساحل ونقف بجانبهم في معاركهم ضد جرائم هدم البيوت ونهب الأرض واقتلاع الإنسان، ونؤكد على أهمية مواجهة جميع مخططات الأسرلة والإفقار ومواجهة ظواهر العنف التي تهدد بتفكيك مجتمعنا ووحدته ومبادئه.

تأتينا هذه الذكرى في ظل عمليات مصادرات الأراضي المستمرة بهدف توسيع المستوطنات في الضفة الغربية، وطرد أهلنا من القدس والاستيلاء على بيوتهم، وفي ظل ما يواجهه أبناء شعبنا في قطاع غزّة المحاصر أمام آلات البطش الإسرائيلية لمجرّد مطالبتهم بالتحرر ورفع الحصار، وما يواجهه أسرانا في السجون من أشنع أنواع القمع والتنكيل والمصادرة لحقوقهم الأساسية، وفي ظل مؤامرات الاقتلاع والتهجير في المسجد الأقصى وفي الطنطور وفي النقب، ولذا علينا الالتحام وبناء خطة عمل شاملة وموحّدة، وتوسيع الحراك والتصدّي لجميع هذه المخططات والسياسات التي تهدد وجودنا وأراضينا وبيوتنا وأهلنا ومقدّساتنا.

في الختام، نحيي شعبنا في كافة أماكن تواجده ونحيي صموده وتمسّكه بأرضه ووطنه.

عاش يوم الأرض الخالد والمجد والخلود لشهدائنا الأبرار.








تصميم وبرمجة: باسل شليوط