نواب التجمع في زيارة لطمرة وجديدة المكر لمناهضة خطة مصادرة الأراضي

قام نواب التجمع بالقائمة المشتركة د. إمطانس شحادة، د. هبة يزبك وسامي أبو شحادة بزيارة ميدانية للاطلاع عن كثب على المخططات العنصرية التي تهدف إلى مصادرة الأراضي من قرانا ومدننا العربية.

واجتمع الوفد بدايةً في بلدية طمرة بحضور مسؤول ملف العمل البلدي في التجمع وعضو المكتب السياسي، المحامي رياض محاميد، ومسؤول المنطقة، السيد محاسن قيس، بالإضافة إلى رئيس اللجنة الشعبية في طمرة وعضو المكتب السياسي، الأستاذ محمد صبح، مع رئيس البلدية، د. سهيل ذياب، ونائبه الأستاذ نضال عثمان بحضور عدد من الأهالي المتضررين من مصادرة الأراضي لصالح خطة تحلية المياه.

وبعدها زار الوفد مجلس جديدة المكر واجتمع برئيس المجلس، المهندس سهيل ملحم، بحضور ممثل التجمع البلدي الأستاذ مروان ميعاري لبحث آخر المستجدات بخصوص مصادرة آلاف الدونمات من أراضي البلدة.

وقام ممثلو البلديات بطرح الإشكاليات التي تواجههم بشكل عام وعرض المخطط العنصري الذي يهدف لمصادرة العديد من الأراضي التابعة للأهالي والخطوات الفعلية التي قد تمت بالفعل والخطوات القادمة التي تهدف لإفشال هذا المخطط العنصري.

وأكد النائب شحادة أن "العمل مستمر بجد ومهنية عالية لإيجاد الحلول العملية للتصدي لهذا المشروع اللعين، وعلى ضرورة التعامل مع هذا المشروع بحزم وبحدة التعامل مع يوم الأرض وبنفسية التحدي والتصدي".

وأضاف ان "لهذا المشروع مخاطر كبيرة إذ يهدف إلى اقتلاع أصحاب الأرض من أراضيهم دون وجه حق، وأنه يجب توحيد العمل وبكل السبل الممكنة لإحقاق الحق والحفاظ على أراضي أبناء شعبنا".

بدورها شددت يزبك في حديثها أن "كل جهود الأحزاب والقائمة المشتركة منصبة بالكامل لخدمة أهلنا في قرانا ومدننا العربية لإفشال هذا المخطط العنصري والذي لا يمكن إفشاله إلا بالعمل البرلماني، القضائي والشعبي وبتعاون كامل ما بين البلديات والأحزاب بنضال شعبي جامع يمثل كل أبناء شعبنا".

واختتم النائب أبو شحادة مشددًا على "ضرورة طرح خطة بديلة كاملة وشاملة لهذا المخطط العنصري بالتنسيق ما بين البلديات والأحزاب والمؤسسات الداعمة لحقوق أهلنا، وفي سياق آخر دعا البلديات إلى ترتيب جلسة لذوي الاحتياجات الخاصة للاستماع لمشاكلهم وللعمل على طرح قضاياهم على طاولة البحث بجدية ومهنية".








تصميم وبرمجة: باسل شليوط