نواب المشتركة يلتقون وفد منتدى مرشدي السياحة العرب

التقى نواب عن القائمة المشتركة، د. إمطانس شحادة، ود. يوسف جبارين، وجابر عساقلة، في فندق "الحكيم" التاريخي بالبلدة القديمة في الناصرة، يوم أمس الخميس، بوفد عن منتدى مرشدي السياحة العرب، وهم: رائد نصر الله، المحامي عوني نداف، المربي فوزي ناصر، مرسي أبو الهيجا، منى أبو العسل وجميل ريناوي، وبمشاركة مدير عام النقابة العامة لمرشدي السياحة في البلاد، إيلي ملول.

واستمع نواب المشتركة من مندوبي المنتدى والنقابة إلى شرح تفصيلي عن الصعوبات التي تواجههم بعملهم بشكل عام وتلك التي تفاقمت في ظل أزمة كورونا بشكل خاص في الأشهر الأخيرة.

وأشار مرشدو السياحة إلى الظلم والغبن اللذين يتعرضون لهما من مؤسسة التأمين الوطني ودائرة الضرائب وتلقيهم مخصصات الدخل الزهيدة في فترة الكورونا، وذلك في ظل توقف العمل وشلل الحركة السياحية في فترة الكورونا التي تجتاح البلاد والعالم، وطالبوا نواب المشتركة بالوقوف إلى جانبهم ومساندتهم في تحقيق مجموعة من المطالب النقابية والمهنية التي ستساعدهم في عبور هذه المرحلة الحرجة، خصوصا وأن فرع السياحة هو الأكثر تضررا في البلاد بين باقي الفروع.

كما تطرق مرشدو السياحة إلى الفعاليات التي يقيمها المنتدى للمرشدين لتعزيز المعرفة الوطنية وترسيخ الرواية والمعالم الفلسطينية التاريخية لديهم، وأهمية نقل الحقيقة لجمهور السائحين في ظل تغييب الحقيقة في عملية تأهيل المرشدين.

بدورهم، وعد نواب المشتركة بالتواصل الدائم مع مندوبي منتدى المرشدين العرب وكذلك مع مندوبي النقابة العامة، وبعرض قضاياهم أمام المسؤولين، وأول خطوة ستكون ترتيب بحث مستعجل في لجنة الاقتصاد البرلمانية لوضع كل المطالب أمام الدوائر الرسمية ومتابعتها.


تصميم وبرمجة: باسل شليوط