بعد توجّه النائب شحادة: وزارة الاقتصاد تمدد عمل مراكز "معوف" في البلدات العربية

في أعقاب توجّه النائب د. إمطانس شحادة عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، برسالة لوزير الاقتصاد، عمير بيرتس، مطالبًا إياه بتوفير المبالغ اللازمة، لمنع الإغلاق الذي تم الإعلان عنه بحق "مراكز دعم المصالح" في أربع بلدات عربية: سخنين، شفاعمرو، الناصرة وباقة الغربية، تلقّى النائب شحادة ردًا أفاد بتمديد عمل المراكز.

وجاء في رد وزير الاقتصاد، بأنه تم تمديد عمل "مراكز دعم المصالح" في البلدات العربية لسنة إضافية، أي حتى نهاية العام 2021، وذلك من خلال ميزانية مكمّلة مخصصة، من قبل وزارة الاقتصاد. وأما بما يخص ميزانيّة العام 2022 فإن الرد كان، بأنه سيتم العمل على اتّخاذ قرار مستقبلي ورصد ميزانية ملائمة لتمديد عمل المراكز، للعام نفسه أيضًا.

وفي تصريح للنائب شحادة، رئيس اللجنة الاقتصادية في المشتركة، أكد أنه "خلال العمل على الموضوع تواصلت مع قسم من مدراء هذه المراكز، واستمعت للضرورة الاقتصاديّة الحقيقية لتمديد عملها، لما تشكّله من داعم للمصالح العربية، ومقدّم خدمات مهم وحيوي للمصالح الصغيرة والمتوسّطة، التي تعاني أصلًا من ضائقة بسبب التمييز البنيوي بشكل عام وفي هذه الظروف الاستثنائية بشكل خاص".


تصميم وبرمجة: باسل شليوط