نساء التجمّع في دبورية: اجتماع تنظيمي وبرنامج عملي للمنتدى النسائي

من اجتماع نساء التجمّع في دبورية

شاركت عضوات التجمع الوطني الديمقراطي في دبورية في اجتماع تنظيمي بحضور الأمين العام للتجمع، الرفيق مصطفى طه، وعضو المكتب السياسي للتجمع، الرفيق رياض جمال محاميد.

وافتتحت الاجتماع عضو لجنة المراقبة المركزية، الرفيقة لولو طه، التي قالت إن 'التجمع يأبى إلا أن يعمل على دفع النساء ودعمهن للمساهمة في العمل المحلي والقطري، والعمل على تمثيلٍ لائق للنساء في السلطة المحلية، وكافة المؤسسات المحلية والأهلية'، مؤكدة على 'استعداد التجمع لتقديم كل الدعم للمنتدى النسائي في دبورية'.

واستعرض الأمين العام للتجمع، الرفيق مصطفى طه، 'دور حزب التجمع والأهمية التي أولاها لتعزيز مكانة المرأة، والجديّة التي يتميّز بها في هذا المجال، والدليل على ذلك أنه أول حزب عربي وطني يمرّر قرار تحصين مكان للمرأة في كافة الهيئات الحزبية، وقوائمه الانتخابية، ويوصل بموجبه امرأة إلى عضوية البرلمان'.

ودعا الرفيق طه، النساء، إلى 'الانخراط أكثر في العمل السياسي المباشر، لأنه فقط عبر وجود المرأة في مكان متقدم في القيادات والقواعد الحزبية، يمكن إحداث تحسين قدرة المرأة على التأثير في الحياة العامة'.

وبدوره، تحدث عضو المكتب السياسي للتجمع، المحامي رياض جمال محاميد، عن 'وجود مئات النساء القياديات من كافة قرانا ومدننا، ذوات قدراتٍ قياديةٍ وتنظيميةٍ، قادرات على إدارة الشؤون المحلية لبلداتهن بتوجهٍ إنساني، ديمقراطيٍّ ومناهضٍ للفئوية'.

وأشار الرفيق محاميد إلى أن 'النساء بحاجةٍ إلى من يمثلهن ويعنى بشؤونهن، ويرفع من مكانتهن محليًّا أيضًا'، وأكد على 'استمرار وإصرار التجمع على تمثيل نسائي في السلطات المحلية، وكافة المؤسسات المحلية والأهلية'.

وشارك في النقاش العديد من النساء اللواتي عبرن عن تقديرهن للتجمع الذي يعمل على رفع مكانة المرأة في المجتمع، وعلى تقديمه للدعم الكامل للمنتدى النسائي في دبورية.










تصميم وبرمجة: باسل شليوط