التجمع والمشتركة يشيدان بالمظاهرة الجبارة في أم الفحم

حيا التجمُّع الوطني الديمقراطي المظاهرة الجبارة في أم الفحم، التي شارك فيها عشرات الآلاف من بنات وأبناء شعبنا، وعبّر عن تقديره للدور الريادي للحراك الفحماوي الموحد.

ودعا التجمُّع إلى مواصلة النضال ضد الشرطة وسياسة التواطؤ مع الجريمة والمجرمين.

واستنكر التجمُّع محاولة الاعتداء على النائب منصور عباس في مظاهرة أم الفحم بالأمس، ودعا إلى عدم الانجرار خلف محاولات زرع الفتنة والالتزام بالنقاش الحضاري بلا تجريح أو تهويش. وأكد التجمُّع أن الفيديوهات تثبت أنه لا اساس من الصحة للادعاء بأن الاعتداء كان منظمًا من أعضاء في الأحزاب.

القائمة المشتركة: مظاهرة أم الفحم رسالة واضحة للحكومة والشرطة

حيت القائمة المشتركة أهالي أم الفحم وكل الألوف المؤلفة التي شاركت في المظاهرة. والتي بعثت برسالة واضحة إلى حكومة إسرائيل وشرطة إسرائيل، بأن جماهيرنا لن تقف مكتوفة الأيدي أمام الدماء وأمام تواطؤ السلطات مع عصابات الإجرام.

واعتبرت أن "ما حدث مع النائب منصور عباس هو أمر مرفوض ومستنكر شكلا ومضمونًا. نحيي كل من تدخل لحمايته وخصوصًا النائب يوسف جبارين. ونطالب النائب عباس بالتراجع عن اتهاماته المتسرّعة والمبيّتة، والتي يدحضها التوثيق الميداني للحدث. وبغض النظر عن هذا الحدث الهامشي، يبقى الأساس أن على النائب عباس إعادة النظر في نهجه ومواقفه تجاه الشرطة".

وأكدت "لنتعلّم من وقفة أم الفحم البطولية وحراكها الموحّد، ونوجّه أسهمنا تجاه السلطة والشرطة القامعتين، وليس تجاه بعضنا بعضًا. وليكن هذا اليوم النضالي المجيد رافعة لنضال جماهيرنا ضد آفة الجريمة والعنف".


تصميم وبرمجة: باسل شليوط