التجمع الطلابي يفتتح معرض الكتاب في جامعة حيفا

للسنة الخامسة عشر على التوالي، افتتح التجمع الطلابي بالتعاون مع دار العلم والمعرفة، معرض الكتاب الكبير في طابق الـ700 بالمبنى الرئيسي لجامعة حيفا.

وستستمر فعاليات معرض الكتاب الكبير لغاية مساء يوم الخميس القادم، وهو يضم الآلاف من الكتب والإصدارات المختلفة، من ضمنها ولأول مرة مجموعة من كتب جمعية الثقافة العربية.

وأضحى معرض الكتاب العربي نشاطًا سنويًا ثابتًا في تقويم العملّ الطلابي في جامعة حيفا، في ظلّ ملاحقة السلطات الإسرائيليّة للإصدارات الثقافية العربية ومنع ندوات وإشهارات كتب.

وبهذا الصدد، قال المسؤول عن دار العلم والمعرفة، ربيع موفق خوري، إنه "جرى افتتاح معرض الكتاب الكبير في جامعة حيفا اليوم للسنة الخامسة عشر على التوالي، ونلاحظ إقبالا مرضيا من طرف الطلاب للمعرض في يومه الأول".

وأشار إلى أن "ما يميز المعرض هذا العام هو التجديد الدائم في كافة المجالات، بالإضافة إلى تخصيص جناح لكتب وإصدارات تابعة لجمعية الثقافة العربية والصادرة عن مراكز أبحاث مختلفة".

وتابع أن "فعاليات معرض الكتاب الكبير في جامعة حيفا ستستمر لغاية مساء الخميس القادم، ونحن نسعى من عام لآخر لتنظيم هذا المعرض في الجامعة نظرًا لما يميزها من نسبة طلاب عالية من المجتمع العربي، ونحن نلمس إقبالا ممتازا من عام لآخر على اقتناء الكتب".

وختم خوري بالقول "نحن نشجع كافة الطلاب من الجامعة وضواحيها أيضًا لزيارة المعرض والاستفادة من آلاف الكتب المعروضة، سيما وأننا خصصنا أسعارا مريحة جدا للطلاب وتخفيض بنسبة 30 بالمئة على جميع الكتب".

وقال سكرتير التجمع الطلابي في جامعة حيفا، بشير صباح، إن "معرض الكتاب يقام سنويا في جامعة حيفا، بحيث يقوم التجمع الطلابي بالتعاون مع دار العلم والمعرفة باستضافة هذا المعرض منذ العام 2005".

وأضاف أن "هناك أهمية لهذا المعرض كونه يضم كتبا غير متوفرة في أماكن أخرى، ومن ضمنها كتب من جمعية الثقافة العربية وهي تحوي دراسات سياسية وتاريخية مختلفة".

وأنهى صباح بالقول إن "الهدف من وراء هذا المعرض هو رفع الوعي لدى الطلاب العرب تجاه أبناء شعبهم".




















تصميم وبرمجة: باسل شليوط