التجمع الطلابي في جامعة حيفا: الطالبة أبو غوش تتعرض لتعذيب ممنهج ومستمر

الطالبة ميس أبو غوش

منذ اعتقالها في شهر آب/أغسطس الماضي، تتعرّض طالبة الإعلام في جامعة بيرزيت، ميس أبو غوش، إلى تعذيب ممنهج ومستمرّ من قبل الاحتلال، جسديًا ونفسيًا، في محاولة لفبركة ملف أمني لها.

وبيّنت محامية أبو غوش ظروف اعتقال وحشيّة تعرّضت لها أبو غوش مثل الشتام والضرب الجسدي وشبحها على كرسي صغير داخل زنزانة شديدة البرودة ومحاولة ابتزازها بتهديد أفراد أسرتها.

ويؤكّد التجمع الطلابي في جامعة حيفا أنّ ممارسات الاحتلال هذه تأتي في سياق ضرب العمل الطلابي وفبركة ملفات أمنيّة لتصفية القيادات الفاعلة فيه عبر زجّها في السجون، تضاف إلى الاقتحامات المستمرّة للحرم الجامعي والاعتداء على الطلاب واعتقالهم إداريًا.

وانطلاقًا من الاعتداءات التي تعرّضت لها أبو غوش في السجن، يعتبر التجمّع الطلابي أنّ أي محاكمة لها تستند إلى ما استقاه المحقّقون منها لا يمكن البناء عليها، فضلا عن أنها، بطبيعة الحال غير عادلة، انطلاقًا من التعذيب التي تعرّضت له أبو غوش وليس انتهاء بالمنظومة القضائيّة نفسها ووظيفتها، ولذلك فلا بدّ من إعلاء الصوت حتى يُجبر الاحتلال الإسرائيلي على الإفراج عنها وعن سائر الأسرى المعتقلين.

إنّ أي اعتداء على أي طالب في الجامعات الفلسطينيّة، هو اعتداء على الحركات الطلابية الفلسطينيّة كلّها، لا يمكن السكوت عنه.


تصميم وبرمجة: باسل شليوط