التجمع الطلابي في جامعة حيفا يُطلق حملته الانتخابية لتعزيز التمثيل الوطني

منذ انطلاقته، مثّل التجمّع الطلابي في الجامعات مشروع التجمع القيميّ ومعادلته السليمة، الوطني دون انزياح والخدماتيّ بمُثابرة واجتهاد.

نشط التجمع الطلابي على مدار سنوات طوال في بلورة الهوية الوطنية الجامعة، وفي التعبير عن لسان حال الطالب العربيّ الفلسطينيّ في الجامعات الإسرائيليّة، عبر تنظيم المظاهرات والاحتجاجات، وعقد الندوات والمُحاضرات. وفي الحفاظ على اللغة العربية باعتبارها مُرَكّبًا هامًا في تشكيل الهُويّة من خلال تنظيم معارض الكتاب العربيّ، حملة المُطالبة بتعريب اللافتات في مرافق الجامعة وإقامة المهرجانات الشعريّة والموسيقية. كما كان للتجمع الطلابيّ دور كبير في النقابة، في العمل على قضايا الطلُاب العرب اليوميّة ومنها على سبيل الذكر لا الحصر: إلغاء فصل الطلاب على ما يُسمى: 'شرط اللغة العبريّة' وتوفير البدائل، استصدار الميزانيّات العينيّة، إقامة مرافق عامّة، تسهيلات للطلاب العرب في التعليم والتطبيق، تنظيم أيام التراث والفلكلور الفلسطيني وسواها من قضايًا جماعيّة وفرديّة.

شارك التجمّع الطلابي دون انقطاع في انتخابات النقابة العامّة؛ إذْ رآها فُرصةً سانحة لتمثيل الطالب العربي بواسطة طالب عربي يفهم احتياجاته ويحملها بمسؤولية وطنية، كما ساحةً مهمّة لخوض النضال الخدماتيّ.

أثبتت التجربة أنّ خيار التجمع الطلابي بخوض غمار المعركة الانتخابيّة كان خيارا صحيحا وأثمر في تحقيق إنجازات عينيّة، سيهتم التجمع الطلابي بإطلاع عموم الطلاب عليها.

ويُشار إلى أنّ التجمع الطلابي كان في تعاظم في تمثيله النقابيّ، مع العلم أن نسبة التصويت أيضًا كانت في ارتفاع دائم في كل انتخابات وشكّلت ذروتها في الانتخابات الأخيرة عام 2018 والتي حصل فيها التجمع الطلابي لأوّل مرّة على ستة مقاعِد، بحيث نجح في كل منطقة انتخابيّة ترشّح عليها، ويَعتبر هذا النجاح عربون وفاء يُقدمه الطالب العربي لمن يُجيد تمثيله وتحصيل حقوقه بكرامة وكبرياء.

هذا، ويُحيي التجمع الطلابي كل من عاد لاختيار هذا الطريق مُجددًا، خاصّة في ظل غياب لجنة الطلاب العرب واتحاد الطلاب الجامعيين العرب.

نهايةً، يدعو التجمع الطلابي عُموم الطلاب العرب في جامعة حيفا لدعم التمثيل العربي مُجددًا، وعلى وجهٍ أخص لتجديد الثقّة بالتجمع الطلابي؛ للاستثمار بخبرات ممثليها وتعزيز خطابها وحضورها. كما لصبّ الجهود في تعزيز التمثيل العربيّ وليكون الصوت العربي واضحًا.

ترقبوا قائمة مرشّحي التجمع الطلابي.

#التجمع_معك

#الصوت_العربي_واضح


تصميم وبرمجة: باسل شليوط