بيان التجمع الطلابي في جامعة حيفا على نتائج الانتخابات العالقة

طلابنا الأعزاء

يوم الأربعاء بتاريخ التاسع من كانون الأول أقيمت انتخابات النقابة الطلابية بجامعة حيفا وحتى الآن وبعد مرور أكثر من 72 ساعة لا يوجد نتائج، وهي سابقة تاريخية في انتخابات النقابة على مر السنين.

أولًا، نشكر كل من دعم نهجنا ورؤيتنا ونلتزم أن نمثل جميع الطلاب سواء من صوت لنا أو لا، نلتزم بالعمل بمبدئية وصدق لنمثل جميع الطلاب برؤيا وطنية ولنربط الهم القومي بالهم اليومي للطلاب داخل الجامعة.

ثانيًا، عدد من الطلاب لم يتمكنوا من التصويت بسبب مشاكل تقنية تخص طريقة الانتخابات، وهذه المشاكل ضربت جميع المرشحين بمختلف انتماءاتهم وكلياتهم، وفي هذه النقطة نضع اللوم كاملا على إدارة الانتخابات التي وجب عليها الاستعداد بشكل أفضل بكثير من أجل ضمان حق الاقتراع لكل الطلاب.

ثالثًا، نعترض على احتكار نتائج الانتخابات حيث نطالب مشاركة النتائج لكل أعضاء لجنة الانتخابات.

رابعًا، نثق بعملنا الانتخابي فقد تواصلنا مع أغلب الطلاب ونثق بقوتنا الانتخابية والإنجاز الانتخابي المنتظر، ومع هذا نتفهم عدم نشر النتائج إلا عندما يتم التأكد من عدم وجود أي انتخابات إضافية. بحال تم نشر نتائج الانتخابات وتلاها قرار محكمة بإقامة انتخابات إضافية سيؤدي هذا إلى إلغاء كل الانتخابات وإعادتها.

خامسًا، نحن بمتابعة على مدار الساعة مع لجنة الانتخابات، وسنحتلن الجميع بكل جديد حين نتلقى أي معلومات جديدة، وجميعكم مدعوون للتواصل معنا من أجل أي استفسار أو تساؤل.

سادسًا، نأمل صدور النتائج النهائية في أقرب وقت، لنبدأ بالعمل لخدمة طلابنا من داخل النقابة وتحصيل حقوقهم بهامات مرفوعة.

التجمع الطلابي – جامعة حيفا


تصميم وبرمجة: باسل شليوط