النائب شحادة يطرح توجهات أصحاب المصالح الخاصة

النائب د. إمطانس شحادة،

طرح رئيس اللجنة الفرعية لمكافحة الكورونا، النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، د. إمطانس شحادة، توجهات أصحاب المصالح الخاصة التي وصلته في جلسة لجنة الكورونا البرلمانية، اليوم، ووجه انتقادات شديدة للخطة الاقتصادية الحكومية لدعم المصالح الخاصة.

وقال شحادة في هذا السياق، حول تسهيلات وزارة المالية لأصحاب المصالح، إن "الخطة الاقتصادية الحكومية لدعم المصالح الخاصة، لا تشكل حلًا للأزمة الحقيقية التي يعاني منها أصحاب المصالح والشركات، خاصة وأن التعويضات المقترحة ضئيلة جدا (6000 شيكل عن شهر آذار و8000 عن نيسان، للمستحقين)".

وأضاف أنه "علاوة على كل هذا، سيُخصم من هذه المبالغ ضريبة دخل وتأمين وطني، وهي أيضًا لا تشمل المصالح الجديدة التي أقيمت في العام الأخير. وفي المقابل أبلغنا مندوب وزارة المالية بأن شرط الجيل لمستحقّي المنح قد تغير، بحيث سيحصل كل صاحب مصلحة جيله فوق الـ23 سنة تعويضا بدل 28 سنة، وأن الحكومة ستعفي أصحاب المصالح من دفع ضريبة الأرنونا لثلاثة أشهر".

وختم شحادة بالقول إنه " غدا ستناقش لجنة الكورونا للمجتمع العربي التي أرأسها، جاهزية المجتمع العربي لمواجهة الكورونا، من الجوانب الصحية والاقتصادية".


تصميم وبرمجة: باسل شليوط