مجد الكروم: تعزيز النضال الشعبي لدعم أصحاب المصالح التجارية

في أعقاب توزيع بلاغات من قبل الوحدة المركزية للتخطيط والبناء، لمئات المصالح التجارية بالبلدات العربية، منها إخلاء مصالحهم ومنها استدعاءات للتحقيق، قام النائبان د. إمطانس شحادة وعايدة توما – سليمان عن القائمة المشتركة بجولة تفقّدية لمجد الكروم لمساندة أصحاب المحلات هناك، ولتنسيق العمل المشترك مع المجلس المحلّي في البلدة.

كما اجتمع شحادة وتوما- سليمان، في مجلس مجد الكروم المحلي، مع المسؤولين بالمجلس: رئيس المجلس المحلّي، سليم صليبي، والمهندسة، وقسم من أعضاء المجلس وممثلين عن الغرفة التجارية المحلية 'مجديو'، وذلك بهدف الاطّلاع على المعلومات وآخر المستجدات والصعوبات التي تواجهها السلطة وأصحاب الأراضي، ضمن الحملة الممنهجة من قبل سلطة التنظيم والبناء، على مجد الكروم والمجتمع العربي عمومًا، حيث اطلع المجلس بدوره على الخطوات التي اتبعها حتى الآن، وتم الاتفاق على العمل المشترك لمتابعة القضيّة.

وفي تصريح له قال النائب د. إمطانس شحادة: 'نقف مع أصحاب المحلّات في مجد الكروم، وندعو لتعزيز النضال الشعبي إلى جانب النضال القانوني والهندسي المهني، من أجل التصدي للإجراءات العنصرية والتعسفية'.

ومن جهتها قالت النائبة توما-سليمان: 'كان من المهم أن نأتي ونستمع لقلق أصحاب المصالح التجارية، لكي ننقل صوتهم بدورنا كأعضاء كنيست ونبدأ بتشكيل الضغط اللازم على السلطات المختصة، بهدف إيجاد الحلول لمنع إغلاق هذه المصالح التي يعتاش منها العشرات من العائلات'.

وأكد النائبان أنه 'سنواصل متابعة القضية بوجه والجهات المعنيّة من أجل الضغط لتجميدها، وتسريع عملية توسيع المسطحات وخصوصًا المناطق الصناعية، لتشكّل بديلًا للمصالح التجارية العربية'.






تصميم وبرمجة: باسل شليوط