دائرة العمل البلدي تلتقي ممثلي التجمّع في السلطات المحلية بمنطقة الشمال

اجتماع دائرة العمل البلدي للتجمع بجديدة المكر، أمس

عقدت دائرة العمل البلدي في التجمّع الوطني الديمقراطي اجتماعا تنظيميا لممثلي التجمع في السلطات المحلية في بلدات الشّمال، في مقر الحزب في جديدة- المكر، بمشاركة رئيس الدائرة التنظيمية ونائب الأمين العام للتجمع، يوسف طاطور، ورئيس كتلة التجمع في القائمة المشتركة، د. إمطانس شحادة، ومسؤول ملف العمل البلدي في التجمع، المحامي رياض جمال محاميد، وسكرتير منطقة الشّمال، عز الدين بدران، وعضو اللجنة المركزية، محاسن قيس، كلقاء أولي من أجل تعزيز العمل البلدي في التجمّع، والتواصل بين الكتلة البرلمانيّة وممثّلي التجمّع في السلطات المحلية.

وحضر الاجتماع كل من صموئيل داود- عضو مجلس كفر ياسيف المحلي، ومروان ميعاري- عضو مجلس جديدة- المكر المحلي، وعز الدين بدران- عضو مجلس مجد الكروم المحلي، ونخلة طنوس- عضو بلدية معلوت- ترشيحا، ويوسف سالم- ممثل فرع عكا، وقاسم بكري وثائر تيتي عن فرع البعنة.

استعرض المشاركون الوضع السياسي العام، وخطة عمل يعدّها الحزب للتعامل مع الملفّ البلدي، ولأمور أخرى تنظيمية حزبية لأهمية تعميمها على الفروع والبلدات.

وبدورهم، استعرض أعضاء السلطات المحلية الوضع في مجالسهم المحليّة وقدموا حتلنات مهمة عن العمل السياسي، الخدماتي والقضائي الذي يقوم به ممثّلو التجمّع في السلطات المحليّة.

وجاء اللقاء هذا ضمن سلسة لقاءات ينظّمها الحزب لممثّليه في السلطات المحليّة في كل المناطق، كبادرة لتعزيز التواصل بين السلطات المحليّة والكتلة البرلمانيّة للتجمّع الوطني الديمقراطي، وذلك لأهميّة معرفة قضايا أهلنا الحارقة في البلدات العربية والمختلطة، وبالتّالي طرحها ومتابعتها برلمانيًا.

وأجمع الحضور على أهميّة دور التجمّع في السلطات المحليّة، كونها سلطة تنفيذيّة، مسؤولة عن معالجة قضايا ومشاكل أهلنا اليوميّة، وأشاروا إلى أن الدور الأساسي لممثّلي الحزب في هذه السلطات، هو ربط الهم اليومي والمعيشي لأبناء مجتمعنا بالهم القومي، الأمر الذي له ضرورة كبرى في هذه الأيّام بالذّات.

وأكدت دائرة العمل البلدي أن للتجمّع خطة طويلة الأمد، يعدّها مكتبه السياسي، تخص التحضير لانتخابات السلطات المحلّية القادمة عام 2023 وضرورة مباشرة العمل منذ الآن في كل بلدة للتجهيز للانتخابات ورفع تمثيل الحزب في السلطات المحليّة.




تصميم وبرمجة: باسل شليوط