يزبك تنظم زياتي عمل لقسمي الرفاه الاجتماعي في الرينة وطرعان

رئيس مجلس طرعان يستقبل النائبة يزبك

قامت النائبة د. هبة يزبك (التجمع، القائمة المشتركة)، يوم أمس السبت، بزيارة قسمي الرفاه الاجتماعي في قريتي الرينة وطرعان بمرافقة مسؤول المنطقة في التجمع الوطني الديمقراطي، عمار طه، بهدف الاطلاع على قضايا واحتياجات القسمين خصوصا في ظل أزمة كورونا.

والتقت يزبك بدايةً مع طاقم مكتب الرفاه في الرينة بحضور مدير القسم، أمين ريناوي، والموظفين، وجرى استعراض الإشكاليات الجوهرية التي تواجههم، والتحديات القائمة ومقترحات مستقبلية.

في مكتب الرفاه بالرينة

ومن ثم قامت بزيارة رئيس مجلس طرعان المحلي، مازن عدوي، للاطلاع عن كثب على ما تواجهه طرعان من تحديات خاصة في الآونة الأخيرة، إثر حوادث العنف المتكررة.

وبدوره، رحب رئيس المجلس بالنائبة يزبك، وعرض أمامها آخر التطورات، نؤكدا على أهمية التواصل بين القيادة المحلية والقطرية في عمل المجالس المحليّة عموما وفي القضايا المتعلّقة بحالة التوتر القائمة في طرعان على خلفية حوادث العنف خصوصا. وأكد على أهميّة وحدة القائمة المشتركة كجسم جامع وموّحد في العمل البرلماني والسياسي القطري ورافعة لعمل السلطات المحليّة أيضا.

كما وجرى الاجتماع مع طاقم قسم الرفاه في طرعان بحضور رئيس المجلس ومديرة القسم، فريال سلامة، وطاقم الموظفين، وطرحوا الصعوبات التي تواجه القسم بشكل عام والإشكاليات التي تواجههم في هذه الفترة بشكل خاص بسبب أعمال العنف المنتشرة في البلدة.

هذا، وأكدت يزبك بدورها على متابعة جميع القضايا المطروحة أيضا من خلال عضويتها في لجنة الرفاه البرلمانية. وشددت على أهمية تعزيز أقسام الرفاه الاجتماعي لتقوية المجتمع وشرائحه المستضعفة، وأكدت على أهمية التعاون المستمر بين العمل المحلي والبرلماني المهني.




تصميم وبرمجة: باسل شليوط