سلسلة فعاليات مساندة للأسرى في جامعة حيفا

نظم التجمع الطلابي في جامعة حيفا، دوري كرة السلة السابع للطالبات، وذلك بمشاركة ما يقارب من العشرين طالبة، تحت عنوان 'العروبة انتماؤنا... ولسان الضاد يجمعنا'.

وافتتح الدوري، اليوم الأربعاء، بتحية للأسرى الأمنيين في سجون الاحتلال، في خضم الإضراب عن الطعام الذي يخوضونه، وتمّ تقسيم الدوري إلى أربعة فرق، حملت أسماء أسيرات أمنيات صامدات في سجون الاحتلال.

وجاءت أسماء الفرق حسب أسماء الأسيرات، لينا الجربوني، شيرين العيساوي، شروق دويات، وروان رضوان.

وجاء الدوري ضمن سلسلة فعاليات نظمها التجمع الطلابي، كما استضافوا زوجة الأسير وليد دقة، سناء سلامة دقة، كجزء من البرنامج التوعوي التثقيفي الذي يقوم به فرع جامعة حيفا بين الطلاب.

وتطرقت سناء سلامة دقة، إلى الوضع المأساوي الذي يعيشه الأسرى في السجون، وكتابات وليد دقة من داخل الأسر، ومعركة الإضراب عن الطعام الأخيرة التي يخوضها الأسرى، وعن كيفية تعامل السجون مع الأسرى، والانتهاكات التي تمارسها سلطات الاحتلال بحقهم.

وتتمثل مطالب الحركة الأسيرة بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري والعزل الانفرادي ومنع زيارات العائلات وعدم انتظامها والعلاج الطبي للأسرى المرضى، وغير ذلك من المطالب الأساسية والمشروعة‪

اقرأ/ي أيضًا | الآلاف في رام الله إسنادًا للأسرى

ويبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي نحو 7000 أسير، من بينهم 330 أسيرا من قطاع غزة، و680 أسيرا من القدس وأراضي عام 1948، و6000 أسير من الضفة الغربية المحتلة، و34 أسيرا من جنسيات عربية.


تصميم وبرمجة: باسل شليوط