التجمّع: ندين الانتهاكات الأميركية لسيادة وارادة شعوب المنطقة

أصدر التجمُّع الوطني الديمقراطي بيانًا أدان فيه الغارات العدوانية، التي نفذتها الولايات المتحدة في العراق، والتي ذهب ضحيتها العشرات ومن بينهم الجنرال الإيراني قاسم سليماني، مما قد يؤدي الى تصعيد عسكريّ وحتى الى حرب شاملة تدفع ثمنها شعوب المنطقة.

 واعتبر الاعتداءات الاميركية انتهاكًا خطيرًا للسيادة العراقية ومحاولة لفرض مشروع الهيمنة الاميركية الاسرائيلية من خلال الاغتيال والقتل والتدمير.

وأشار البيان الى أن اغتيال سليماني هو استفزاز مقصود يرمي الى خلق حالة من التصعيد العسكري وجرّ إيران الى مواجهات وصولًا الى القضاء نهائيًا على الاتفاق النووي، كما تريد اسرائيل بالضبط، وليس صدفة أن باركت اسرائيل عملية الاغتيال، فهي تخدم مخططاتها ومشاريعها.

وطالب التجمُّع الدول العربية بالوقوف الى جانب العراق ضد التدخل الأجنبي بكافة اشكاله وضد الاعتداءات الاميركية والاسرائيلية على أراضيه، ودعا الى الشروع بحوار عربي إيراني للوصول الى تفاهمات واتفاقيات لتجاوز الخلافات ووقف كافة أشكال الصدام المباشر وغير المباشر، التي تستفيد منها اسرائيل وأميركا.

وعبّر التجمع عن دعمه لمطالب الشعب العراقي العادلة والمشروعة، التي عبر عنها بانتفاضة جبّارة أكدت على مطالب العدالة والوحدة والاستقلال والديمقراطية، مشدّدًا على ان الشعب العراقي سيحمي وطنه حرًّا مستقلًا في وجه العدوان والتدخّل الأجنبي.


تصميم وبرمجة: باسل شليوط