بالقراءة الأولى: النائب أبو شحادة يمرر قانونا لكبار السن

قدم النائب عن التجمّع الوطني الديمقراطيّ ورئيس كتلة القائمة المشتركة، سامي أبو شحادة، مساء أمس الاثنين، اقتراح قانون ينص على تجديد تلقائي لتخفيض ضريبة العقارات (الأرنونا)، بعدما احتاج كبار السن أن يقوموا بتجديد تقديم هذه الطلبات كل بداية عام وهو ما كان يشكل لهم صعوبة معينة في التعامل وتحضير المستندات إما من خلال الوصول لمؤسسة البلدية أو المجلس أو من خلال الوسائل الإلكترونية أو في حالة نسيانهم ذلك، وهو ما مر بدعم غالبية أعضاء الكنيست ودون معارضة.

وقال النائب سامي أبو شحادة "تمرير هذا القانون له أن يوفر الكثير من المجهود الذي كان يجب أن يبذلوه كبارنا من أجل الحصول على تخفيض في ضريبة العقارات (الأرنونا)، فكل مساعدة ولو كانت صغيرة في سبيل تسهيل الإجراءات أمام هذه الشريحة الهامة جدا من مجتمعنا نعتز في تقديمها".

وأضاف أبو شحادة "عانت شريحة كبار السن وما زالت على مدار السنوات من الكثير من الصعوبات والتعقيدات في كل ما يتعلق بالمعاملات أمام المؤسسات الرسمية، حيث أنها في غالبيتها الكترونية وغير متاحة لشريحة كبار السن".

وأنهى أبو شحادة "موضوع الإتاحة نعمل عليه ونتابعه من خلال عملنا البرلماني لتذييل العقبات أمامهم وتسهيلها أمام من يواجه صعوبات في المجالات المختلفة، هذا القانون كان خطوة أخرى في الطريق الصحيح وبدورنا سنستمر في خدمة أهلنا ومتابعة قضاياهم سواء كانت تقنية صغيرة او معقدة".


تصميم وبرمجة: باسل شليوط