التنكيل بجثة الشهيد شرق خان يونس: "عمل بربري ووحشي"

عقب النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، سامي أبو شحادة، على التنكيل بجثة الشهيد شرق خان يونس، بالقول إن “التنكيل بجثة الشهيد هو مشهد واحد من ملايين مشاهد التنكيل بالشعب الفلسطيني. الاحتلال هو مصدر للاعتداءات وانتهاكات حقوق الإنسان بشكل يومي، وهذا الشكل والأعمال هو ليس أقل من إرهاب بحق الشعب الفلسطيني وإسرائيل تدعمه وتغذيه من خلال استمرار الاحتلال وما يترتب عنه من ممارسات بشعة. الحل يكمن في إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة”.

كما اعتبر النائب د. إمطانس شحادة أن 'هذا العمل البربري والوحشي الذي يستهتر بحياة الفلسطينيين، يظهر مرة أخرى نفسية الجيش الاسرائيلي المُحتل، وتعامله غير الإنساني وغير الأخلاقي ويفضح كذبتهم 'بالجيش الأخلاقي' الذي يقتل الأطفال ويشرّد شعب كامل ويحاصره'. ثم ختم 'هكذا يكون البطش على شكل 'جرّافة'.

يذكر أن شابا استشهد وأصيب 4 آخرون بجروح، إثر استهدافهم بنيران جنود إسرائيليين شرق خان يونس، جنوبي قطاع غزة. وأفاد شهود عيان بأن جرافة عسكرية للاحتلال توغلت لعشرات الأمتار واحتجزت جثمان شاب فلسطيني استشهد بالقصف، حيث نقل جثمانه إلى جهة مجهولة، فيما نجح شبان بانتشال أحد المصابين.


تصميم وبرمجة: باسل شليوط