المطالبة بتحقيق فوري في اعتداء الشرطة على النائب عوفر كسيف

المشتركة تطالب بإقالة أفراد الشرطة الذين اعتدوا على النائب كسيف وفتح تحقيق فورا


أدانت القائمة المشتركة بشدة الاعتداء الهمجي لأفراد شرطة إسرائيل ضد النائب عوفر كسيف خلال مشاركته في مظاهرة احتجاجيه في الشيخ جراح في القدس المحتلة.

وقال البيان إن 'عنف الشرطة ضد المتظاهرين عامة وضد النائب كسيف وبهذه الوحشية هو نتاج التحريض السلطوي والانفلات اليميني وأجواء الفاشية التي تجتاح البلاد والجهاز السياسي'.

وطالبت المشتركة في بيانها بـ'إقالة فورية لأفراد الشرطة المعتدين وبإقامة لجنة تحقيق في عنف الشرطة في السنوات الأخيرة والاعتداء على متظاهرين ومنتخبي جمهور بدلا من محاربة الجريمة'.

وأكدت القائمة المشتركة أنها سوف تستمر بالوقوف إلى جانب أهالي الشيخ جراح وأحياء القدس المحتلة الذين يتعرضون للتهجير والاقتلاع.

وقال رئيس قائمة التجمّع الوطنيّ الديمقراطيّ وعضو القائمة المشتركة، النائب سامي أبو شحادة، إن 'الرفيق النائب عوفر كسيف يتعرض لعنف وحشي من قبل الشرطة، أثناء مشاركته في مظاهرة الشيخ جراح ضد تهويد الحيّ وممارسات الاحتلال في القدس'.

وأكد أن 'أهلنا في القدس يعانون بشكل يوميّ من هذه الممارسات الوحشيّة والعنصريّة، ونضالهم هو نضالنا جميعًا من أجل حقنا في أرضنا. تحيّة لعوفر ولأهلنا الصامدين في القدس'.


تصميم وبرمجة: باسل شليوط