مركزية التجمّع تصادق على الاتفاق مع الجبهة، وتدعو لأوسع تحالف وطني لخوض الانتخابات

اجتمعت اللجنة المركزية للتجمّع الوطنيّ الديمقراطيّ، ظهر يوم السبت، في مقر الحزب في مدينة باقة الغربيّة، لبحث التطورات الأخيرة.

وبدأ الاجتماع باستنكار جرائم العنف والجريمة، التي شهدت خلال الأسبوعين الأخيرين ارتفاعًا كبيرًا، وحصدت أرواحا عزيزة وغالية. وأكدّت المركزية أنّ هذا الملف هو الأهم على جدول أعمال مجتمعنا وعملنا السياسي والحزبي، ويجب استمرار النضال من أجل تحقيق الأمن والأمان ومحاسبة المجرمين ومجموعات الإجرام في مجتمعنا.

وصادقت مركزية التجمّع على الاتفاق الذي توصّل إليه وفدها المفاوض مع الجبهة، بعدما مناقشته بشكل موسّع

واستعرض الوفد المفاوض للتجمع المبادئ السياسية التي تم الاتفاق عليها مع الجبهة، والتي تقضي بتشكيل رؤية وطنية متجددة تتوافق مع الثوابت الوطنية روح وطرح وخط التجمّع السياسي، كما أثنى الوفد على موقف الجبهة المتقدم والمسؤول الذي أوصلنا إلى اتفاق سياسي وانتخابي مشرّف يؤسس لمرحلة سياسية أخرى ترتكز على برنامج سياسي واضح ومتبلور وشراكة سياسية وطنية حقيقية.

ودعت اللجنة المركزية للتجمّع إلى أوسع تحالف انتخابي مبدئي لخوض الانتخابات المقبلة يشمل الحركة العربية للتغيير. وترى مركزية التجمع أهمية لأوسع شراكة وفقًا للأسس السياسية والمبدئية للاتفاق الثنائي بين التجمع والجبهة.

ودعت المركزية إلى التجنّد الكامل واستنهاض الفروع والكوادر للعمل على رفع نسبة التصويت وتعزيز قوة وتمثيل التحالف الذي سيخوض التجمع فيه الانتخابات، كما إعادة الأمل والثقة بيننا وبين أهلنا وناسنا، ففي هذه الفترة العصيبة التي تعيش فيها مجتمعنا نرى أولوية لتضافر وتوحيد الجهود من أجل مصلحة وحقوق شعبنا الوطنيّة والمدنية.

 


تصميم وبرمجة: باسل شليوط