المئات في أمسية التجمع الطلابي في جامعة حيفا

اختتم التجمع الطلابي في جامعة حيفا، مساء أمس الإثنين، بحضور المئات وبأصداء رائعة فعاليته الافتتاحية للسنة الدراسية الحالية، والتي فيها استضافة عرض "start up" المميز لمدرب التنمية البشرية، أشرف قرطام، والذي أعدّ خصيصًا للطلاب.

وعرض خلال كلمة الكادر التي قدمها عضو السكرتاريا، الطالب أسد شقور، أهم الفعاليات والإنجازات التي حققها التجمع الطلابي في السنة الدراسية السابقة، السياسية والاجتماعية والخدماتية.

وشدد شقور على أهمية التركيز على الجانب السياسي والوطني بالإضافة إلى الجانب الخدماتي الذي لا يقل أهمية للكتلة داخل الجامعة، ومحاولة استثمار تمثيل التجمع الطلابي بستة مندوبين داخل نقابة الطلاب لخدمة الطالب العربي.

ودعا كافة الطلاب للمشاركة بفعاليات الكتلة الدورية مثل فعاليات "منتدى فدوى طوقان" المقام حديثًا والذي ينظم حلقات تثقيفية دورية في مساكن الطلبة آخرها كان في الأسبوع الماضي مع النائبة هبة يزبك، والاستفادة أيضًا من مكتبة الكادر للمواد التي تضم موادا تعليمية لكل المواضيع.

وفي النهاية دعا ممثل التجمع الطلابي، الطالبات والطلاب، للانضمام لكادر التجمع في الجامعة.

وقدمت مسيرة اللقاء، الطالبة كنار طه، سكرتير الفرع الطالب بشير صبّاح، فقدم بدوره دروعا تقديرية لأعضاء السكرتاريا: علي زبيدات، لنا حسين ولونا شقور، شاكرًا إياهم باسم الفرع على عطائهم لخدمة مجتمعهم والطلاب من خلال تمثيلهم للتجمع الطلابي في السنة الدراسية السابقة من خلال سكرتاريا الفرع.

وقدم عرض هو تجربة نجاح شخصية لمدرب التنمية البشرية والمحاضر أشرف قرطام، استعرض فيه مراحل شخصية ومهنية مهمة في حياته، طريقة استثمارها وتحويلها لطاقة إيجابية تخدم أهم شركة/ مشروع في حياتك وهو "ذاتك". وشما أيضًا نصائح حياتية مهمة للطالبات والطلاب مستوحاة من قصص حقيقية، تبرهن بأن "النجاح" هو ليس بالضرورة الخيار الأصعب وبأننا يجب أن لا نستسلم دون المحاولة مستعملًا عبارة "عندما تبدأ، سترى الطريق".

وفي حديث مع الطالب علي زبيدات، أحد المكرمين ومندوب النقابة، قال: "شعور رائع أن تكرم على عطائك من عائلتك وفي المكان الذي كان جزءا من تجارب جميلة قد عشتها. ثقافة التكريم جدًا مهمة لكونها تساعدك على الاستمرار في العطاء عندما تشعر بأنك جزء من جسم يقدر عملك ويحترمك".

وفي حديث مع عضوة السكرتاريا، الطالبة دانا منصور، إحدى المبادرات لإقامة "منتدى فدوى طوقان"، قالت: "هذا النشاط لم يكن الأول لهذه السنة. لقد افتتحنا منتدى فدوى طوقان مع النائبة هبة يزبك، واستقبلنا الطلاب الجدد في بداية السنة وقد استعرضنا عملنا في اليوم المفتوح للكتل داخل الجامعة، ووزعنا أوراق إرشاد وتواصل للطلاب الجدد ليتمكنوا من التواصل معنا والاستفادة من المواد التعليمية التي حضرناها في مكتبة الكادر. ندعوكم للانضمام إلينا والتواصل معنا والمشاركة بفعالياتنا ونشاطاتنا القادمة".






























تصميم وبرمجة: باسل شليوط