التجمع ينظم يوما دراسيا لاتحاد الشباب في وادي عارة

نظم التجمع الوطني الديمقراطي، يوم الجمعة الماضي، يومًا دراسيًا لاتحاد الشباب (شبيبة التجمع) - منطقة وادي عارة في مقر التجمع الوطني الديمقراطي في مدينة أم الفحم، تخلل جلسات ولقاءات حوارية تثقيفية، سياسية وتاريخية، ورشات عمل تنظيمية وفقرة فنية.

افتتحت اليوم الدراسي، تهليل إغبارية، عضو اتحاد الشباب في وادي عارة بكلمة ترحيبية، تلتها كلمات افتتاحية لمحمود الأديب- سكرتير فرع التجمع في أم الفحم، رياض محاميد- عضو المكتب السياسي للتجمع، يوسف طاطور- نائب الأمين العام للتجمع، محمد صبح- عضو المكتب السياسي ومسؤول ملف الشباب، وأكد المتحدثون خلالها على الاهتمام الخاص بملف الشباب كونهم عماد المستقبل للحركة الوطنية. 

وكانت الجلسة الأولى في اليوم الدراسي مع النائبة، د. هبة يزبك، أدارها محمد محاميد- عضو اتحاد الشباب في وادي عارة، إذ تم التطرق خلالها للعمل البرلماني بإنجازاته وصعوباته ودور النساء في العمل السياسي من خلال الحركة الوطنية على وجه الخصوص. 

كما تمت الإجابة عن تساؤلات المشاركين في اليوم الدراسي حول العمل البرلماني ضمن القائمة المشتركة والتباين في وجهات النظر في قضايا متنوعة وكيفية التعامل مع هذه الحالات. 

وشملت الفقرة الثانية من اليوم الدراسي 3 ورشات عمل تفاعلية تنظيمية، وقدم محمد صبح- مسؤول ملف الشباب في المكتب السياسي، ورشة شملت تحليلا للوضع الحالي لاتحاد الشباب في منطقة وادي عارة بموجب منهجية التحليل SWOT وصياغة الأهداف بمنهجية SMART

وبعد ذلك، تلتها ورشة قدمتها خلود أبو أحمد- المستشارة البرلمانية للنائب سامي أبو شحادة، بعنوان 'صياغة خطة عمل'، تطرقت خلالها إلى منهجية كتابة خطط العمل، تقييمها وتقويمها. 

أما الورشة الأخيرة في الجلسة الثانية فقدمها محمد خضر جبارين- عضو سكرتاريا فرع التجمع في أم الفحم بعنوان 'تكتل المجموعة'، وشملت التعرف والتمرن على أساليب متنوعة تساهم في تكتل المجموعة. 

وشملت الجلسة الثالثة في اليوم الدراسي لقاء حواريا مع الدكتور جمال زحالقة- رئيس التجمع الوطني الديمقراطي، أدارها أحمد إغبارية- عضو اتحاد الشباب في وادي عارة، حول المحطات التاريخية المركزية للقضية الفلسطينية ونشأة التجمع وطرحه السياسي. 

وبعد ذلك، قدم الفنان نضال بدارنة فقرة فنية. واختتم اليوم الدراسي بانتخاب سكرتاريا وسكرتير اتحاد الشباب في منطقة وادي عارة. 

وقد انتخب للسكرتاريا كل من: تهليل إغبارية، محمد محاميد، بيسان جبارين، رزان جوابرة، شهد إغبارية ومؤمن محاميد. 

وانتخبت شهد إغبارية سكرتيرة للفرع وبيسان جبارين نائبة لها.














































تصميم وبرمجة: باسل شليوط