التجمّع الطلابيّ الديمقراطيّ يختتم معسكره التاسع عشر ويتحضر للعام الدراسي المقبل

اختتم التجمّع الطلابيّ الديمقراطيّ الذراع الطلابيّ للتجمّع الوطنيّ الديمقراطي، معسكر الطلاب الجامعيين الذي يتم تنظيمه للمرة الـ19 بمشاركة عشرات الطالبات والطلاب من جامعات البلاد المختلفة. عقد المعسكر على مدار ثلاثة أيام متتالية، في قرية الطيبة قضاء رام الله، وشمل البرنامج ندوات سياسية ونقاشات فكرية وتحضير الفروع للعام الدراسي القريب.

شارك في المعسكر ثلة من أبرز المحاضرين والنشطاء السياسيين الفلسطينيين لطرح عدد من أهم القضايا الاجتماعية، السياسية والثقافية والخوض فيها، كما وشملت فعاليات المعسكر جولة في قرية الطيبة ومعالمها للانكشاف على مبانيها ولقاء أهلها.

يستمر التجمع التجمّع في تنظيم هذا النوع من المعسكرات منذ مرحلة التأسيس، وذلك بهدف تعزيز الحوار والنقاش السياسي والحزبي بين كوادره ومقربيه وقيادته، بالإضافة لطرح مواضيع هامة على مستوى القضية الفلسطينية والعالم العربي. كانت لمستويات النقاش هذه أهمية بالغة هذا العام في ظل مرور عقد على الثورات العربيّة والتغييرات الكبيرة التي حصلت المنطقة مما يؤثر بشكل مباشر على الشعب الفلسطيني والتحديات الجسام التي يواجهها.

وقال يوسف طاطور نائب الأمين العام ورئيس اللجنة التنظيمية في التجمّع الوطنيّ الديمقراطيّ: "نعتز بطلابنا وحركتنا الطلابيّة على هذا النشاط الدائم والمستمر، فالحركة الطلابيّة تشكل ركيزة أساسية في النشاط الحزبي ونحن بدورنا نعمل على توفير كافة الظروف لتعزيز نشاطها وتقوية فروعنا، لما في ذلك مصلحة على المستويين الحزبي والوطني".

وعقب أنس الياس مركز العمل الطلابي في منطقة حيفا: "سعيد جدًا بهذا التفاعل الكبير من قبل الطلاب مع معسكرنا الطلابيّ الـ19، ونسعى لاستثمار هذه الطاقات المميزة في عملنا الطلابيّ العام المقبل، وتعزيز قوة التجمّع الطلابيّ في الجامعات ومشروعنا التوعوي والوطني الذي يتحدى كافة محاولات الأسرلة ومحو الرواية الفلسطينية التي تنتهجها الجامعات الإسرائيلية".














































تصميم وبرمجة: باسل شليوط