نوّاب المشتركة في لجنة المالية يقدّمون اعتراضات على الخطة الاقتصادية لفائدة المستقلّين

خلال اجتماع لجنة المالية الذي عُقد، الاثنين، وحضره أعضاء اللجنة، نواب القائمة المشتركة: إمطانس شحادة، أحمد طيبي، منصور عبّاس عايدة توما- سليمان، أسامة سعدي، وبحضور مندوب اتحاد القاعات العربية، أحمد بداح، تم عرض الخطة الحكومية لتعويض قطاعات الاقتصاد المختلفة.

وقدّم نوّاب المشتركة في اللجنة، اعتراضات على قانون التعويض، تخص معادلات التعويض المادية للقطاعات المختلفة وحجم التعويضات المُقدّمة لكل قطاع، واعترضوا على جيل الحد الأدنى للتعويضات، مطالبين بأن يكون 18 بدل 20 عاما، كما هو اليوم.

وبدوره، عقّب النائب د. إمطانس شحادة: "قدّمنا اعتراضات على القانون باسم قاعات الأفراح، أولًا لتغيير معادلة التعويضات الخاصة بهم، لتتناسب وخصوصية القطاع، وخصوصًا للقاعات العربيّة. وأخرى لزيادة التعويضات بما يتناسب مع خسائرهم، وأوضّحنا أيضًا بأن قائمة المتضرّرين في هذا القطاع، تشمل الوظائف المختلفة كالفنانين والعازفين والمصورين".

وأضاف شحادة: "إن عدم شمل من تتراوح أعمارهم بين 18- 20 عاما ضمن خطة التعويضات المطروحة، الذين هم أيضًا عملوا قبل الأزمة، وضد تضرروا خلالها، هو قرار عنصري بامتياز، كونه في هذا الجيل يتجنّد المواطن اليهودي في الجيش، لذلك هذا القرار موجه ضد المواطن العربي".


تصميم وبرمجة: باسل شليوط