شحادة في أبو سنان وكفر ياسيف يتابع القضايا الاقتصاديّة

استمرارًا للزيارات التي يقوم بها للبلدات العربية، زار النائب د. إمطانس شحادة، عن التجمّع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، ورئيس اللجنة الاقتصادية في المشتركة، كل من بلدتي أبو سنان وكفر ياسيف، وذلك بهدف الاطّلاع على الأوضاع الاقتصاديّة فيهما، في أعقاب تمديد الإغلاق العام بسبب جائحة كورونا، ولمتابعة المشاكل الاقتصادية التي تواجهها السلطات المحليّة والمصالح العربية.

وفي زيارته لقرية أبو سنان، برفقة مسؤول المنطقة في التجمع عز الدين بدران، التقوا برئيس المجلس المحلّي فوزي مشلب ونائبه جمال جمعة وأعضاء عن المجلس المحلّي، الذين استعرضوا بدورهم معطيات حول الوضع الاقتصادي في القرية في ظل الإغلاق، وإمكانيّات التعاون لحلّها، إذ يتوجّب على المجلس المحلّي العمل بموارد بسيطة جدا للتعامل مع أزمة تضرب كل مناحي الحياة في القرية.

كما أكمل شحادة جولته بزيارة لمجلس كفر ياسيف المحلّي، والتقى برئيس المجلس شادي شويري، وموظفي المجلس في قسم الاقتصاد، واستعرضوا المعطيات المقلقة حول نسب الجباية المنخفضة، التي سببها تدهور أوضاع الناس الاقتصادي، وعدم قدرتهم على دفع الضرائب للمجلس، مما يصعب من مهمة المجلس بتقديم يد العون للمواطنين المحتاجين. 

وقال النائب د. إمطانس شحادة، رئيس اللجنة الاقتصادية في المشتركة: 'مجدّدا يعرض رؤساء السلطات المحليّة مطالب بسيطة وبديهيّة، تتمثّل بطلب زيادة الميزانيات والصلاحيّات ليتمكّنوا من التعامل مع الأزمة وتخطيها بأقل الأضرار'.

وأكد شحادة أن 'هذه الجولات ستتلخّص بعمل برلماني، أولًا لعرض كل هذه القضايا وتمثيلها أمام الجهات المعنيّة وثانيّا لبناء شبكة عناوين في كل البلدات للتعاون والتواصل المباشر بين القائمة المشتركة وبين السلطات المحليّة العربية، الأمر الذي سيشكّل قوة كبيرة، وسيسهّل التعامل مع الوضح الحالي والتعامل المستقبلي'.




تصميم وبرمجة: باسل شليوط