قائمة الوحدة في إكسال تنضم للتجمع الوطني الديمقراطي

اجتمع في المقر المركزي لحزب التجمع الوطني الديمقراطي في مدينة الناصرة، أمس الخميس، وفد قائمة الوحدة في قرية إكسال برئاسة عضو مجلس إكسال المحلي عن القائمة، أسعد دراوشة، وضم الوفد قيادة القائمة المتمثلة بكل من: عبد عزات حبشي، ناصر دراوشة، نزيه شهوان، أسامة دراوشة، رائف أبو صلاح، وذلك بهدف إعلان القائمة، قيادة وكوادر، الانتساب بشكل رسمي وفعلي لصفوف التجمع الوطني الديمقراطي.

وجاء الاجتماع بعد سلسلة لقاءات وتواصل مباشر وعمل دؤوب منذ شهور بين سكرتير منطقة الناصرة والمرج في التجمع الوطني الديمقراطي، الرفيق عمار طه، وبمساعدة سكرتير التجمع في إكسال، الرفيق عبد الحليم دراوشة، من جهة، وبين قيادة قائمة الوحدة الممثلة في مجلس إكسال المحلي.

واستقبل الأمين العام للحزب الرفيق مصطفى طه ونائبه الرفيق يوسف طاطور وكل من النائبين د. إمطانس شحادة ود. هبة يزبك وفد قائمة الوحدة من إكسال.

 افتتح الجلسة مسؤول المنطقة في التجمع، الرفيق عمار طه، مستعرضا مسيرة التواصل مع قائمة الوحدة في إكسال منذ نيسان الماضي. وألقى الضوء على محطات أساسية حسمت قرار القائمة بالانضمام والانتساب رسميا وبشكل فعال إلى صفوف التجمع الوطني الديمقراطي. وأشار طه إلى أن هذه النواة تمثل شريحة واسعة وهامة في إكسال، مبديا اعتزازه بهم كرفاق درب وشركاء بالعمل من أجل النهوض بالتجمع محليا والمساهمة الفعلية برفع سقف الحضور التجمعي عن طريق وضع رؤيا وخطة عمل تُفضي إلى بناء فرعٍ متين وعريض، شبيبة، شباب وحراك نسائي في إكسال.

وختم طه بالقول إن هذا من شأنه أن يثبت وجود فرع التجمع في إكسال بشكل فعال ويفرض هيبته في كافة ميادين العمل البلدي والثقافي والسياسي والشعبي وغيرها.

وبدوره، رحب الأمين العام للحزب بالوفد برحابة صدر ولَم يُخف سعادته بقرار قائمة الوحدة بالانضمام لصفوف الحزب، وأكد أن هكذا قرار مصحوب بحماس منقطع النظير نتيجة قناعة راسخة ونتاج شهور من التواصل، سيثمن عاليا، ووعد باسم الحزب بالالتفات لفرع إكسال بشكل مميز وخاص.

ومن جهته، أكد نائب الأمين العام على اعتزازه بالرفاق من إكسال، وأكد كمسؤول للجهاز التنظيمي بالحزب دعمه بقوة للفرع بكل ما يتطلب الأمر لتقويته وتعزيزه. وأبدى ارتياحه من انضمام منتسبين جدد ومجموعات واعدة ستزيد التجمع قوة وحضورا. 

وأعرب النائب د. إمطانس شحادة عن تقديره للوفد واعدا بدعم الفرع والتواصل معه. وأضاف أن 'التجمع يزداد صلابةً ومعنويةً بانضمامكم الصادق والشريف. أهلا وسهلا بكم رفاق درب وشركاء مسيرة'.

وفي هذا السياق، وبعد تقديم التحية والتقدير، أشادت النائبة هبة يزبك بأداء فرع التجمع في إكسال منذ نيسان الماضي، وأثنت على عضو المجلس المحلي في إكسال، أسعد دراوشة، ورفاقه إلى جانب التجمع وفرعه المحلي. وأكدت على أهمية تطوير أداء الحزب ومكانته في إكسال على كافة الأصعدة لا سيما التشديد على الاستثمار بدور النساء والشباب وتفعيلهم محليا واستقطابهم. وأشادت بالجهود المبذولة لإنجاز هذا الانضمام المميز من قبل سكرتير الفرع الرفيق عبد الحليم دراوشة، وسكرتير المنطقة الرفيق عمار طه، والرفاق في إكسال.












تصميم وبرمجة: باسل شليوط